سيف الإسلام يعبر الحدود بإتجاه النيجير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570174/

صرح مسؤول كبير في المجلس الإنتقالي الليبي الخميس 27 أكتوبر/تشرين الاول، أن سيف الإسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافي تمكن من عبور الحدود الليبية والهرب الى النيجير.

 صرح مسؤول كبير في المجلس الإنتقلي الليبي الخميس 27 أكتوبر/تشرين الاول، أن سيف الإسلام نجل العقيد الراحل معمر القذافي تمكن من عبور الحدود الليبية والهرب الى النيجير.

وجاء على لسان المسؤول أن سيف الاسلام نجح في كسر الحصار المفروض عليه في بلاده، وتمكن من مغادرة ليبيا، بعد محاولات وجهود حثيثة للنجاة بحياته منذ 20 أكتوبر/ تشرين الاول.

 و قد صرح المجلس الانتقالي الليبي في وقت سابق، ان سيف الإسلام ورئيس المخابرات السابق عبد الله السنوسي يحاولان تسليم نفسيهما للمحكمة الدولية خوفا على حياتهما إذا تم إعتقالهما في ليبيا، لكن المسؤول قال إن سيف الاسلام لم يجد وسيلة بعد للقيام بذلك، وأوضح المسؤول الذي لم تسمه رويترز أن نجل الزعيم السابق يجري إتصالات مع مالي وجنوب أفريقيا ومع دولة مجاورة أخرى لتنظيم خروجه ولم يحصل على تأكيدات أو ضمانات حتى اللحظة وما زال ينتظر.

و بدورها لم تؤكد المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الاول أن سيف الإسلام ، وعبد الله السنوسي ينويان تسليم نفسيهما للمحكمة.

وكان حوالي 30 من الموالين لنظام العقيد الراحل، بينهم ابنه الساعدي، قد هربوا إلى النيجر في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن حكومة البلاد اعتقلتهم وفرضت عليهم الإقامة الجبرية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية