كلينتون تشيد بالتعاون مع افغانسان وباكستان في مجال الامن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570163/

اشادت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بتعاون واشنطن مع افغانستان وباكستان في مجال الامن، قائلة ان كثيرا من نجاحات الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب تسنى تحقيقها بفضل هذا التعاون.

اشادت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في كلمة القتها يوم الخميس 27 اكتوبر/تشرين الاول في جلسة لجنة الشؤون الدولية لمجلس النواب الامريكي بتعاون واشنطن مع افغانستان وباكستان في مجال الامن، قائلة ان كثيرا من نجاحات الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب تسنى تحقيقها بفضل هذا التعاون.

وقالت الوزيرة ان "اسامة بن لادن والكثير من اعوانه تم قتلهم، ولكن الخطر لا يزال قائما ويتطلب اجراءات عاجلة. ومصدر هذا الخطر هو قبل كل شيء تنظيم "القاعدة" والمنظمات التي لها علاقة به. ولو لا التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة وباكستان، لكان الكثير من نجاحاتنا في التصدي "للقاعدة" امرا مستحيلا".

ومع ذلك اشارت كلينتون الى انه "احيانا ليس من السهل العمل مع شركائنا الافغان والباكستانيين، إلا ان العلاقات معهم تصب في مصلحة الامن القومي الامريكي، والتخلي عن هذه العلاقات قد يضر بمصالحنا".

هذا وكانت كلينتون قد زارت في الاسبوع الماضي كلا من افغانستان وباكستان حيث تصدرت مواضيع الامن ومكافحة الارهاب اهتمام المباحثات التي اجرت هناك.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك