بعثة رجال أعمال نمساوية تسعى لاستكشاف فرص شراكة جديدة في تونس

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570141/

جرى في تونس يوم الخميس 27 اكتوبر/تشرين الأول لقاء شراكة تونسي نمساوي بمشاركة رجال أعمال وممثلين شركات نمساوية تتطلع إلى عقد اتفاقات  شراكة مع مستثمرين تونسيين.

جرى في تونس يوم الخميس 27 اكتوبر/تشرين الأول لقاء شراكة تونسي نمساوي بمشاركة رجال أعمال وممثلين شركات نمساوية تتطلع إلى عقد اتفاقات  شراكة مع مستثمرين تونسيين.

وتنشط هذه المؤسسات أساسا في قطاعات تتعلق بتصنيع الروافد المستخدمة في مجالات البناء والتجهيز والمعدات الخاصة بالطاقة الشمسية والفوتوضوئية والحرارية والألياف البصرية والكوابل المستخدمة في البنى التحتية.

وتهدف هذه التظاهرة التي نظمها القسم التجاري لسفارة النمسا بتونس على امتداد ثلاثة أيام إلى دراسة السوق التونسية  وفرص الاستثمار والأعمال فيها.

وأكد ستيفان جيباشوبر الملحق التجاري بالسفارة النمساوية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن بلاده تسعى من خلال تنظيم يوم الشراكة هذا إلى انشاء شراكات جديدة وتأمين نقل التكنولوجيا التي تستجيب لحاجيات تونس واهتمامات رجال أعمالها.

وأضاف أن النمسا تنظم بدورها لقاءات مع رجال أعمال نمساويين قصد  اطلاعهم على الوضع الاقتصادي في تونس وحثهم على الاستثمار في هذا البلد الصديق .

وأبرز المسؤول النمساوي أن حجم المبادلات التجارية بين تونس والنمسا سجل تطورا ملحوظا ، حيث بلغت قيمة الصادرات النمساوية لتونس نحو 8. 42 مليون يورو خلال النصف الأول من سنة 2011 ، أي بزيادة بنسبة 1. 12 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2010.

وأفاد ستيفان جيباشوبر أن النمسا بإمكانها ان تنقل لتونس التكنولوجيا في مجالات النقل الحديدي والبيئة ، فضلا عن الطاقة المتجددة.

ومن جانبه أوضح توفيق مليح نائب رئيس جامعة التصدير التونسية أن هذه اللقاءات تهدف إلى تدعيم التبادل التجاري بين البلدين .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم