جورجيا تقبل اقتراح الوسطاء السويسريين مما سيفتح لروسيا طريقا الى منظمة التجارة العالمية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570132/

أفادت وكالة "رويترز" يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول بان جورجيا قبلت اقتراحا جديدا تقدم به الوسطاء السويسريون من شأنه ان يفتح لروسيا طريقا الى العضوية في منظمة التجارة العالمية.

أفادت وكالة "رويترز" يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول بان جورجيا قبلت اقتراحا جديدا تقدم به الوسطاء السويسريون من شأنه ان يفتح لروسيا طريقا الى العضوية في منظمة التجارة العالمية. أعلن ذلك سيرغي كابانادزه ممثل جورجيا في المفاوضات الروسية الجورجية بشأن انضمام روسيا الاتحادية الى منظمة التجارة العالمية.

 وبحسب قول كابانادزه فالمقصود بالامر هو تبادل المعلومات الالكترونية  والمراقبة الدولية للتجارة بين جورجيا وروسيا الاتحادية  على الحدود بين روسيا من جهة واوسيتيا الجنوبية وابخازيا من جهة اخرى. ويتوجب على روسيا الآن بحسب كابانادزه  اتخاذ قرار  بالموافقة او عدم الموافقة على هذا الاقتراح الجديد.

وجورجيا ، التي هي عضو في منظمة التجارة العالمية منذ عام 2000، الدولة الوحيدة  التي تعرقل حتى الان انضمام روسيا الى هذه المنظمة.

يذكر ان المفاوضات الجورجية الروسية بشأن انضمام روسيا للمنظمة استؤنفت  في مارس/آذار الماضي وتجري في جينيف بواسطة سويسرا. ولم تتوج الجولات الاخيرة للمفاوضات بإحراز اية نتائج.

يجدر الذكر ان قواعد انضمام اي دولة جديدة الى منظمة التجارة العالمية تقضي بحصول هذه الدولة على موافقة جميع الدول الاعضاء بهذه المنظمة ، اي يتعين على هذه الدولة ان تصفي مشاكلها الاقتصادية ، ان وجدت ، مع جميع الدول الاخرى المنضمة لهذه المنظمة.

المصدر: وكالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة