الحياة تعود الى كينيا بعد شهور من الجفاف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570130/

تسببت موجة الجفاف التي اجتاحت منطقةَ القرن الإفريقي هذا العام بخسائر اقتصادية وزراعية كبيرة. وكينيا هي إحدى الدول التي عاشت أوقاتا صعبة هذا العام بسبب قلة الأمطار، مما أدى إلى نفوق الماشية وهلاك المحاصيل. لكن الأمطار الغزيرة الأخيرة أعادت الأمل للسكان.

تسببت موجة الجفاف التي اجتاحت منطقةَ القرن الإفريقي هذا العام بخسائر اقتصادية وزراعية كبيرة. وكينيا هي إحدى الدول التي عاشت أوقاتا صعبة بسبب قلة الأمطار، مما أدى إلى نفوق الماشية وهلاك المحاصيل. لكن الأمطار الأخيرة التي سقطت مؤخرا بغزارة على المناطق الشمالية بالبلاد أعادت الأمل للسكان بعد أن فقدوا كل ما يملكون.
وأحيت هذه الامطار الغزيرة الأرض بعد موتها، وأسهمت في توفير مياه الشرب والري، إلا أنها تسببت كذلك في نزوح آلاف الكينيين باتجاه مناطق مختلفة من البلاد، وإلى بعض الدول المجاورة.
ان عدم وجود نظام للتعويضات عن المواشي النافقة والمحاصيل التالفة وقلة الامكانيات المادية جعلتا المزارعين والرعاة عرضة لخسائر فادحة. لكن قيام جمعية محلية بانشاء صندوق تأمين لصغار المزارعين بث شيئا من الأمل، وإن كان لا يعوض كل الخسائر الناجمة عن الجفاف.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

قطرات مطر أحيت الأرض بعد موتها، وأسهمت بتوفير مياه الشرب والري، إلا أنها تسببت كذلك في نزوح آلاف الكينيين باتجاه مناطق مختلفة من البلاد، وإلى بعض الدول المجاورة.
عدم وجود نظام للتعويضات على المواشي والمحاصيل وقلة الامكانيات المادية، جعل المزارعين والرعاة عرضة لخسائر فادحة. لكن قيام جمعية محلية بانشاء صندوق تأمين لصغار المزارعين.. بث شيئا من الأمل، وإن كان لا يعوض كل الخسائر الناجمة عن الجفاف..
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك