لافروف يناقش الوضع في شمال افريقيا مع مجلس تعاون بلدان الخليج العربية في ابوظبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570121/

 سيناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اطار الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس تعاون بلدان الخليج العربية الذي سيعقد في ابوظبي  يومي 31 أكتوبر/تشرين الأول و 1 نوفمبر/تشرين الثاني، سيناقش الوضع في شمال افريقيا.

سيزور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ابوظبي في يومي 31 أكتوبر/تشرين الأول و 1 نوفمبر/تشرين الثاني للمشاركة في الاجتماع الوزاري الأول في اطار الحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس تعاون بلدان الخليج العربية. افاد بذلك الناطق الرسمي باسم الوزارة الكسندر لوكاشيفيتش.

وقال الدبلوماسي ان روسيا تدعو الى تطوير التعاون مع بلدان مجلس التعاون الخليجي على المستويين الثنائي والمتعدد الجوانب، مؤكدا ان هذا التعاون يتجاوب والمصالح الروسية  طويلة الاجل ، وان العمل مع المجلس يشكل جزءا عضويا من تعاون روسيا مع العالم الاسلامي.

وقال لوكاشيفيتش ان تطوير الحوار سيساهم في تحريك مصالح البزنس الروسي في العالم الاسلامي وجذب الاستثمارات الجديدة من اجل حل مهام تحديث البلاد.

واشار الدبلوماسي الروسي الى ان موسكو تقيم "حوارا سياسيا مكثفا مع بلدان المجلس حول أعقد الاحداث الجارية في العالم ومنطقة الشرق الأوسط". واكد ان اهتماما خاصا سيولي خلال اللقاءات في أبوظبي لمناقشة مسائل تسوية الوضع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا سياسيا ودبلوماسيا. وستتناول المحادثات القادمة ايضا تهيئة الظروف لانتقال الشرق الاوسط وشمال افريقيا من مرحلة الأزمة التي طالت امدها الى السلام والاستقرار والتطور المستدام  وضمان الامن في منطقة الخليج".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية