الخارجية الروسية: الطرفان الفلسطيني والاسرائيلي مستعدان للتعاون مع الرباعية من أجل استئناف الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570118/

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول ان الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي مستعدان للتعاون مع اللجنة الرباعية المعنية بتسوية نزاع الشرق الاوسط بدون إبطاء وشروط مسبقة.

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول ان الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي مستعدان للتعاون مع اللجنة الرباعية المعنية بتسوية نزاع الشرق الاوسط بدون إبطاء وبلا شروط مسبقة.

وقال لوكاشيفيتش في تصريحات صحفية يوم الخميس: " لقد أعرب ممثلو الطرفين عن استعدادهم للتعامل مع اللجنة الرباعية على أساس بيانها الذي صدر في سبتمبر، من أجل تجاوز العقبات الموجودة واستئناف الحوار الثنائي دون إبطاء وبلا شروط مسبقة".

وتابع قائلا ان ممثلي الطرفين وافقوا على اقتراح الرباعية الداعي الى تقديم الطرفين لمقترحاتهما المفصلة بشأن مسألتي الحدود والأمن في غضون 3 أشهر، وهذا في سياق تمسك الجميع بهدف استئناف مفاوضات مباشرة تؤدي الى تسوية النزاع بحلول نهاية عام 2012، مثلما جاء في البيان الذي أقرته الرباعية يوم 23 سبتمبر/أيلول في نيويورك.

وأفاد الدبلوماسي بان سيرغي فيرشينين رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا لدى الخارجية الروسية موجود حاليا في المنطقة، حيث أجرى لقاءات مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي تناولت حزمة واسعة من المسائل.

وتابع لوكاشيفيتش قائلا ان الطرف الروسي لفت الانتباه الى ضرورة تجنب أية خطوات استفزازية وبالدرجة الأولى فيما يخص النشاط الاستيطاني، وهذا بمراعاة التزامات الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي في إطار خارطة الطريق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية