روسيا تقدم لليبيا مساعدات انسانية بمبلغ 7 ملايين دولار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570115/

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، ان روسيا قررت تقديم مساعدات انسانية لليبيا بمبلغ 7 ملايين دولار.

اعلن الكسندر لوكاشيفيتش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية، ان روسيا قررت تقديم مساعدات انسانية لليبيا بمبلغ 7 ملايين دولار.

وقال الدبلوماسي " بموجب ايعاز الحكومة الروسية في 1 اكتوبر/تشرين الاول ستقدم روسيا مساعدات انسانية لليبيا على خط المنظمات الدولية، يبلغ مجمل قيمتها  7 ملايين دولار".

واعلنت وزارة الطوارئ الروسية بدورها، ان طائرة من الوزارة نقلت الى ليبيا اليوم27 اكتوبر دفعة جديدة من المساعدات الانسانية.

واوضح الناطق الرسمي " لقد هبطت في مطار طرابلس الدولي في الساعة 14.13 بعد ظهر اليوم 27 اكتوبر حسب توقيت موسكو، طائرة "ايل ـ 76"، وعلى متنها  36.2 طنا من المواد ، من معلبات الالبان وطعام الاطفال وسكر ورز".

وهذه رابع دفعة من المساعدات الانسانية الروسية لليبيا. ففي بداية يوليو/تموز، نقلت طائرات وزارة الطوارئ الروسية الى طرابلس وبنغازي 72 طنا من المواد الغذائية. كما نقلت الى بنغازي في الاسبوع الماضي 36 طنا من الشحنات الانسانية. وعلى العموم حصلت ليبيا من روسيا، بهذه الصورة، على اكثر من 144 طنا من المواد الغذائية.

وتقدم المساعدات لسكان سواء مناطق ليبيا الغربية او الشرقية، تنفيذا لايعاز الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية