بانيتا: كوريا الجنوبية ستبقى تحت "المظلة النووية الأمريكية"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570108/

أكد وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا يوم الخميس 27 اكتوبر/تشرين الأول ان كوريا الجنوبية ستبقى تحت "المظلة النووية الأمريكية"، واصفا بيونغ يانغ بانها تشكل خطرا كبيرا على المنطقة.

أكد وزير الخارجية الأمريكي ليون بانيتا يوم الخميس 27 اكتوبر/تشرين الأول ان كوريا الجنوبية ستبقى تحت "المظلة النووية الأمريكية"، واصفا بيونغ يانغ بانها تشكل خطرا كبيرا على المنطقة.

هذا والتقى بانيتا يوم الخميس في كوريا الجنوبية، وزيري الدفاع والخارجية، كما عقد لقاء مقتضبا مع الرئيس لي ميونغ باك.

وقال بانيتا في تصريحات امام 600 جندي امريكي في قاعدة يونسان الأمريكية بوسط عاصمة كوريا الجنوبية: "جئت الى هنا لان هذا المكان مازال جبهة عسكرية. وبعد مرور 6 عقود على الحرب الكورية (1950-1953) مازالت الولايات المتحدة متمسكة بأمن كوريا الجنوبية".

وفي وقت سابق كتب بانيتا في مقال نشرته صحيفة "شوسون ايلبو" الكورية الجنوبية أن "كوريا الشمالية ما زالت تشكل خطرا كبيرا وتواصل تحدي المجتمع الدولي وتطور أسلحة نووية وقدرات باليستية". وأضاف إنه "بالعمل معاً ستواصل جيوشنا ردع أي اعتداء كوري شمالي وستظل مستعدة للانتصار على الشمال إذا بدأ الحرب علينا".

وقد وصل الوزير يوم الأربعاء إلى سيؤول في آخر مرحلة من جولة في آسيا قادته إلى اندونيسيا واليابان.

وقد وصل بانيتا إلى سيؤول غداة ثاني يوم من المباحثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في جنيف وصفها رئيس الوفد الأمريكي سيتفن بوسوورث بأنها "ايجابية" و"بناءة" حول الملف النووي. وتهدف تلك المباحثات وهي الثانية في ظرف بضعة أشهر إلى الدفع بالمفاوضات حول نزع الأسلحة النووية عن بيونغ يانغ المتعثرة منذ عدة سنوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك