رومبوي: حجم صندوق الانقاذ الأوروبي قد يبلغ تريليون يورو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570083/

أعلن هرمان فان رومبوي رئيس الاتحاد الأوروبي أن حجم صندوق الانقاذ الأوروبي قد يبلغ تريليون يورو ، مشيرا الى ان قادة دول منطقة اليورو اتفقوا على زيادة حجم الصندوق خلال قمتهم في بروكسل يوم الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول.

أعلن هرمان فان رومبوي رئيس الاتحاد الأوروبي أن حجم صندوق الانقاذ الأوروبي قد يبلغ تريليون يورو، مشيرا الى ان قادة دول منطقة اليورو اتفقوا على زيادة حجم الصندوق خلال قمتهم في بروكسل يوم الأربعاء 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال رومبوي في مؤتمر صحفي عقده في وقت مبكر من يوم الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول في ختام اجتماعات القمة التي استمرت طوال ليل الأربعاء على الخميس: "نخطط لزيادة حجم الصندوق كي يبلغ تريلوين دولار"، علما بان القرار بإنشاء الصندوق بقيمة 440 مليار دولار تم اتخاذه في مايو/أيار من العام الماضي. وتابع رئيس الاتحاد الأوروبي قائلا ان دول منطقة اليورو اتفقت مبدئيا على إعطاء الصندوق حق التأمين على الخسائر التي قد يتعرض لها مشتري السندات الأوروبية.

وتابع قائلا ان الصندوق قد يقدم على إنشاء عدة هيئات مختصة بجذب الاستثمارات من المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل مواصلة دعم الدول الأوروبية ماليا بما فيها عبر شراء سنداتها أو إعادة رسملة مصارفها.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد أعلنت يوم الأربعاء أن مساهمة بلادها في صندوق الانقاذ الأوروبي لن تتجاوز 210 مليارات يورو.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم