اعتقال 53 محتجا ضد النظام المالي العالمي في ولاية جورجيا الامريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570064/

فضت الشرطة الامريكية تظاهرة لنشطاء حركة "احتلوا وول ستريت" في مركز مدينة اتلانتا بولاية جورجيا بعد يوم من ازالة معسكر لرفاقهم في مدينة اوكلاند بولاية كاليفورنيا.

 

فضت الشرطة الامريكية تظاهرة لنشطاء حركة "احتلوا وول ستريت" في مركز مدينة اتلانتا بولاية جورجيا بعد يوم من ازالة معسكر لرفاقهم في مدينة اوكلاند بولاية كاليفورنيا.

وذكرت وسائل اعلام محلية الاربعاء 26 اكتوبر/تشرين الاول ان رجال الشرطة دخلوا حديقة "فودروف بارك" ليلا بعد تجاهل العشرات من المتظاهرين التحذيرات العديدة التي طالبتهم بالتفرق، واعتقلوا  53 منهم بتهمة مخالفة النظام العام.

واعلن عمدة اتلانتا كاسيم ريد ان المحتجين تصرفوا بعدوانية الا ان توقيفهم جرى بدون حوادث، مشيرا الى ان سبب تفريقهم  يعود للوضع الصحي الذي نشأ في الحديقة التي نصبت فيها 75 خيمة. كما كان من بواعث قلق السلطات المخالفات العديدة لانظمة الوقاية من الحرائق.

من جهتها فندت المتحدثة الرسمية باسم المحتجين سارة اميس بشكل كامل هذه الاتهامات مؤكدة ان معسكر المحتجين  كان "آمنا بشكل تام".

واشارت الى ان المشاركين في الحركة مستمرون بالاحتجاج بصرف النظر عن الاعتقالات. هذا ومن المتوقع ان تشهد اتلانتا اليوم عدة مظاهرات ومسيرات معادية للحروب.

يذكر ان الاحتجاجات العارمة في الولايات المتحدة بدأت منذ اكثر من شهر خلال محاولة السيطرة على بورصة نيويورك للاوراق المالية، ومذ ذلك الحين، انتشرت حركات الاحتجاج ضد انعدام العدالة الاجتماعية وطموح الشركات والبنوك الزائد عن اللازم، والتي سميت بـ"احتل وول ستريت"، في العديد من المدن والمناطق الامريكية.

واتخذت هذه الحركات حتى الآن طابعا سلميا نسبيا، الا انه حدثت امس الثلاثاء اول صدامات كبيرة مع الشرطة خلال محاولتها ازالة معسكر المتظاهرين في اوكلاند، حيث اضطر رجال حفظ النظام الى استخدام الغاز المسيل للدموع بينما اعتبر مشاركو الحركة ان عناصر الامن تصرفوا بشكل صارم للغاية.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك