روسيا ستشارك في مؤتمر خاص بتنمية شرق السودان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57006/

أعلن السفير السوداني لدى روسيا الاتحادية محمد حسين زروق ان روسيا ستشارك في مؤتمر دولي خاص بتنمية شرق السودان، ما يمكن ان يساعدها في الانضمام لعدد من المشاريع الاقتصادية الرابحة في تلك المنطقة. جاء هذا التصريح في مؤتمر صحفي عقده السفير يوم 29 أكتوبر/تشرين الاول بموسكو.

أعلن السفير السوداني لدى روسيا الاتحادية محمد حسين زروق ان روسيا ستشارك في مؤتمر دولي خاص بتنمية شرق السودان، ما يمكن ان يساعدها في الانضمام لعدد من المشاريع الاقتصادية الرابحة في المنطقة. جاء هذا التصريح في مؤتمر صحفي عقده السفير يوم 29 أكتوبر/تشرين الاول بموسكو.
وقال الدبلوماسي السوداني للصحفيين "اننا نأمل في ان تحصل الشركات الروسية على امكانية الاستثمار وبناء المنشآت في شرق السودان. وهذا يخص مجالي الطاقة الكهربائية وانتاج الطاقة والتنقيب عن المعادن". 
وستجري أعمال المؤتمر الدولي الخاص بتنمية شرق السودان في الكويت بالفترة من 2 الى 3 من ديسمبر/كانون الاول المقبل.
وأضاف السفير ان الوضع في شرق السودان الذي  شهد انتهاء الحرب الاهلية قبل أعوام عدة أخذ يتفاقم من جديد. وتنوي السلطات السودانية حل المسألة الناجمة عن سوء الوضع الاقتصادي في المنطقة عن طريق جذب الاستثمارات الاجنبية.
يذكر ان المتمردين في محافظة السودان الشرقية حاربوا ضد حكومة الخرطوم على مدى عشر سنوات. واتهم قادة المتمردين السلطات المركزية بعدم استثمار الاموال في تنمية المنطقة. وعقد الطرفان اتفاق سلام في اريتريا عام 2006.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)