الخارجية الروسية: دخول محطة بو شهر في شبكة الطاقة الايرانية الموحدة سيتم في الموعد المقرر له

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57005/

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول ان دخول محطة بو شهر الكهرذرية في شبكة الطاقة الايرانية سيتم في الموعد المقرر له بالتنسيق مع الجانب الايراني. واعاد نيستيرينكو الى الاذهان ان جميع الاعمال في اطار مشروع بو شهر تجري تحت رقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول ان دخول محطة بو شهر الكهرذرية في شبكة الطاقة الايرانية سيتم في الموعد المقرر له بالتنسيق مع الجانب الايراني. واكد نيستيرينكو للصحفيين قائلا "بحسب علمنا تجري الاعمال في محطة بوشهر وفق الجدول الزمني المقرر لها، وبعد انجاز جميع الاجراءات اللازمة في اطار مرحلة تشغيل المحطة  سيتم دخولها في شبكة الطاقة في الموعد المنسق مع الجانب الايراني".
واعاد نيستيرينكو الى الاذهان ان جميع الاعمال في اطار مشروع بو شهر تجري تحت رقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
يذكر ان المرحلة الاخيرة لعملية شحن الوقود النووي في مفاعل محطة بوشهر بدأت يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول، على أن يبدأ المفاعل إنتاج الطاقة الكهربائية في منتصف فبراير/شباط عام 2011، وفقاً لما نقلته وسائل الإعلام عن مسؤولين إيرانيين.
وكان مدير الهيئة الايرانية للطاقة الذرية علي اكبر صالحي أعلن مطلع الاسبوع الجاري ان طهران "تأمل انه في حال تم تنفيذ كل شيء في موعده سنتمكن من ان نصبح شهودا لكيفية دخول محطة بوشهر في شهر فبراير/شباط المقبل في شبكة الطاقة الايرانية الموحدة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك