تزايد عدد الشرطيين المحتجين في مصر رغم خطوات الحكومة لانهاء اعتصامهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570047/

اتخذت الحكومة المصرية بعض الخطوات الرامية الى انهاء احتجاجات عناصر الشرطة الذين يقيمون اعتصاما امام مبنى وزارة الداخلية بالقاهرة منذ عدة ايام، ولكن على الرغم من ذلك ازداد عدد المعتصمين.

اتخذت الحكومة المصرية بعض الخطوات الرامية الى انهاء احتجاجات رجال الشرطة الذين يقيمون اعتصاما امام مبنى وزارة الداخلية بالقاهرة منذ عدة ايام، ولكن على الرغم من ذلك ازداد يوم الاربعاء 26 اكتوبر/تشرين الاول عدد المعتصمين.

وحسب ما افاد به موقع masrawy.com الاعلامي المصري فان منصور عيسوي وزير الداخلية المصري ظهر امام المحتجين بالقرب من مبنى الوزارة فجر يوم الاربعاء واستمع الى مطالب رجال الشرطة ووعد بتنفيذها، مشيرا الى  انه التقى في وقت متأخر من مساء الثلاثاء مع وفد من المحتجين واكد ان الحكومة استجابت لمعظم المطالب وتعمل على تنفيذ ما بقى منها. وطلب الوزير من رجال الشرطة ان يفكوا اعتصامهم ويعودوا للعمل.

ولكن على الرغم من ذلك ازداد عدد المعتصمين. فقد ذكرت وكالة "يو بي اي" الامريكية للانباء نقلا عن شهود عيان ان حوالي 200 من امناء الشرطة وصلوا الى القاهرة يوم الاربعاء من محافظة الغربية للانضمام الى زملائهم. ونقلت الوكالة عن محمد عباس العضو في الائتلاف العام لافراد الشرطة قوله ان اجتماع وزير الداخلية مع ممثلي المعتصمين فشل، واكد استمرار الاضراب حتى تنفيذ جميع المطالب.

هذا وكان اضراب رجال الشرطة المصريين قد بدأ يوم الاثنين 24 اكتوبر/تشرين الاول بالقاهرة لتتسع رقعته فيما بعد. واقام المحتجون اعتصاما امام مبنى وزارة الداخلية المصرية. ومن أهم مطالبهم تطهير وزارة الداخلية من القادة المرتبطين بوزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي الذي كان قد قدم للمحاكمة، واقالة الوزير الحالي بالاضافة الى تحسين ظروف العمل وزيادة الاجور وغير ذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية