تأسيس معهد العلم والتكنولوجيا في مركز سكولكوفا للمبتكرات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570042/

تم توقيع اتفاقية تأسيس معهد العلم والتكنولوجيا في مركز سكولكوفو للمبتكرات بضواحي موسكو بمساعدة العلماء ورجال الاعمال الامريكيين، وذلك في اجتماع لجنة التحديث والتطوير التكنولوجي للاقتصاد الروسي الذي عقد يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول برئاسة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.

تم توقيع اتفاقية تأسيس معهد العلم والتكنولوجيا  في مركزسكولكوفو للمبتكرات بضواحي موسكو بمساعدة العلماء ورجال الاعمال الامريكيين، وذلك في اجتماع لجنة التحديث والتطوير التكنولوجي للاقتصاد الروسي الذي عقد يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول برئاسة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف. وسيصبح هذا المعهد في واقع الامر جامعة دولية كبرى لا تقوم بالدراسات والبحوث فحسب بل وبتسويق مشاريع حديثة.وقد وقع كل من فيكتور فيكسيلبيرغ رئيس صندوق التطور وتسويق التكنولوجيات الحديثة، وسوزان هوفيلد رئيسة معهد مساشوستس الامريكي، وادوارد كرولي مدير "الجامعة" الجديدة.

ويفترض ان  يصبح معهد العلم والتكنولوجيا عنصرا هاما في مركز سكولكوفو حيث تعمل في الوقت الراهن مدرسة البزنس. ويتوقع ان تكمن ميزته في الجمع بين البحوث النظرية والتطبيقية من جهة وتسويق المشاريع العلمية من جهة اخرى. وقال فيكسيلبيرغ انه قد تم تسجيل المعهد رسميا. واضاف قائلا:" قمنا بإعداد برنامج واسع النطاق لمدة 3 سنوات يقضي بانشاء مرحلة اولى للمدينة الجامعية  بحلول مطلع عام 2014 ". وبحسب قوله فان  المعهد الجديد سيضم 1200 طالب و 200 استاذ. كما سيتم  انشاء 15 مركزا للبحوث العلمية، 5 مراكز منها  بالتعاون مع معهد مساشوستس التكنولوجي، و10 مراكز اخرى  مع الشركاء الدوليين الآخرين.

وقال فيكسيلبيرغ  انه سيقام في الوقت ذاته الاتصال الوثيق بين المعهد وغيره من  مؤسسات التعليم  العالي الروسية، بما فيها جامعة موسكو الحكومية وجامعة باومان التكنولوجية ومعهد موسكو الفيزيائي التكنولوجي، حيث ستنفذ مشاريع رائدة وتعمل مراكز البحوث المشتركة التي ستنتقل فيما بعد الى مركز سكولكوفو بضواحي موسكو.

واشار فيكسيلبيرغ ايضا الى ان جامعة سكولكوفو ستركز على  ربط العلم وقطاع الاعمال والبحوث وتسليم  التكنولوجيات الى قطاع الاعمال لتطبيقها وتسويقها . وستوظف الاموال اللازمة لتفعيل الجامعة من صندوق تمويل المشاريع. وسيقوم البزنس الذي سيكون بمثابة المستهلك لمبتكرات المعهد الجديد بتخصيص قسم آخر من الاموال. واعرب رئيس صندوق سكولكوفو عن أمله بان يستجيب المعهد  لاحدث الشروط والمعايير العلمية الدولية. اما خريجوه فسيجمعون بين صفات الباحثين ورجال الاعمال.

وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة