أستراليا تعترف بتدريب مجموعة أفغانية على أراضيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57004/

أكد قائد القوات الاسترالية انغس هيوستن يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول أن قوات بلاده دربت عددا من المقاتلين الافغان المتحالفين مع "أمير الحرب" مطيع الله خان على الأراضي الأسترالية. ونقلت شبكة "أي بي سي" عن قائد القوات الأسترالية قوله، ان تدريب المقاتلين على يد القوات الأسترالية هو جزء مهم من إستراتجية بلاده في أفغانستان.

أكد قائد قوات الدفاع الاسترالية انغس هيوستن يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول أن قوات بلاده دربت عددا من المقاتلين الافغان المتحالفين مع "أمير الحرب" مطيع الله خان على الأراضي الأسترالية. ونقلت شبكة "أي بي سي" عن قائد القوات الأسترالية قوله، ان تدريب المقاتلين على يد القوات الأسترالية هو جزء مهم من إستراتيجية بلاده في أفغانستان.

وقال هيوستن أن "هؤلاء الاشخاص الذين جاؤوا الى استراليا سيقاتلون جنبا الى جنب مع القوات الاسترالية الخاصة خلال عملية الانتشار المقبلة"، موضحا انه من اجل الحصول على نتائج جيدة وعمليات سلسة للغاية، فمن الضروري ان يتدرب المقاتلون الافغان الذين سيقاتلون معهم جنبا إلى جنب.

وأوضحت وزارة الدفاع الاسترالية في بيان أن المقاتلين هم أعضاء في وحدة احتياط تابعة للشرطة الوطنية الأفغانية. وتابع البيان "إنهم حلفاؤنا يعملون إلى جانب الحكومة الأفغانية، إنهم أشخاص شجعان ومثلنا يريدون تخليص أفغانستان من التمرد".

وذكرت صحيفة "سيدني مورنينغ هارولد" أن عدد المقاتلين بلغ 6 أشخاص وقد حضروا الاسبوع الماضي سراً. وأوضحت أن رئيس الحكومة الأسترالية جوليا غيلارد ناقشت مع الرئيس الافغاني حميد كرزاي في بداية الشهر العلاقة مع قادة بعض الميليشيات الافغانية.

وتتعاون القوات الأمريكية مع بعض الميليشيات الافغانية ومنها القوات التابعة لمطيع الله خان الذي يؤمّن حماية مواكب الإمدادات لحلف الأطلسي ويعتبر أبرز المسيطرين على مقاطعة أورزجان،  غير أن القوات الهولندية التي كانت منتشرة في المنطقة رفضت التعامل معه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك