السلاح البحري الجزائري يتسلم غواصتين من روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57003/

قام الجانب الروسي بتسليم السلاح البحري الجزائري غواصتي الديزل الكهربائيتين من مشروع "636 فارشافيانكا" اللتين تم بناؤهما في شركة حوض السفن "ادميرالتيسكيه فيرفي" الروسية. صرح بذلك سيرغي سميرنوف نائب المدير العام في مكتب التصاميم البحرية يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول لوكالة "ايتار – تاس" الروسية.

قام الجانب الروسي بتسليم السلاح البحري الجزائري غواصتي الديزل الكهربائيتين من مشروع "636 فارشافيانكا" اللتين تم بناؤهما  في شركة حوض السفن "ادميرالتيسكيه فيرفي" الروسية.  صرح بذلك سيرغي سميرنوف  نائب المدير العام في مكتب التصاميم البحرية يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ، على هامش فعاليات  معرض "يورونافال – 2010" الذي يقام حاليا في فرنسا.
واوضح سميرنوف قائلا:"  لقد انتهى تنفيذ الاتفاقية الجزائرية بعد ان توجهت الغواصة الاولى  بحرا الى الجزائر. اما الغواصة الثانية فلا تزال ترابط في ميناء كرونشتات الروسي . لكن كل المسائل الخاصة بها تمت تسويتها.

وقد اشار  سميرنوف ايضا الى الهند بصفتها زبوبا مستقبليا واعدا  لشراء الغواصات الروسية. وبحسب قوله فان تايلاند وماليزيا قد تنضمان اليها.

يذكر ان الغواصة الروسية من طراز "فارشافيانكا" من غواصات الديزل الكهربائية وبدأ تصميمها في اواخر السبعينيات. وتتميز بقدرتها على التخفي  ومتابعةِ الأهداف لعدة أسابيع، ثم تدميرها  بصاروخ مجنح واحد او بطوربيد واحد.واطلق عليها اسم المشروع رقم 636 (او رقم 877 للغواصات المصدرة الى الخارج). وتستخدم الغواصة لمكافحة السفن والغواصات المعادية وحماية القواعد البحرية وخطوط المواصلات البحرية. وتعرف الغواصة في الغرب بأسم "كيلو" أو "القاتل الهادئ". ويعمل هذا الطراز من الغواصات بالديزل،  كما تتسم هذه الغواصة بكونها لا تولد ضجيجا كبيرا. وتستخدم "فارشافيانكا" في المناطق البحرية المحدودة ذات العمق الصغير وتعتبر من احسن الغواصات من هذا الصنف في العالم. وتم تصديرها الى كل من إيران والهند وبولندا ورومانيا. كما انها ما زالت قيد الاستخدام في القوات البحرية الروسية حيث يوجد لديها 24 غواصة منها.
المزيد من التفاصيل حول المواصفات الفنية التكتيكية لغواصة "فارشافيانكا"  على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)