انباء عن استقالة برلسكوني في ديسمبر المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570020/

كشفت الصحافة الايطالية عن موافقة رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني للاستقالة في ديسمبر/كانون الاول المقبل أو في يناير/كانون الثاني عام 2012، على ان تجري الانتخابات التشريعية في ايطاليا في مارس/اذار المقبل. وقد توصل برلسكوني وأومبرتو بوني زعيم حزب "رابطة الشمال" الى اتفاق بهذا الشأن اثناء لقائهما مساء الثلاثاء 25 اكتوبر/تشرين الاول. 

كشفت الصحافة الايطالية عن موافقة رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني على الاستقالة في ديسمبر/كانون الاول المقبل أو في يناير/كانون الثاني عام 2012، على ان تجري الانتخابات التشريعية في ايطاليا في مارس/اذار المقبل.

وكشفت صحيفة "لا ستامبا" في عددها الصادر يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول عن توصل برلسكوني واومبيرتو بوتسي زعيم حزب "رابطة الشمال" الى صفقة وافق برلسكوني بموجبها الى تقديم الاستقالة. واضافت الصحيفة ان برلسكوني وبوتسي الذي يعتبر حزبه شريكا رئيسيا لرئيس الوزراء في التحالف الحاكم توصلا الى هذا الاتفاق اثناء لقائهما ليلة الثلاثاء.

هذا ولم يصدر عن أي من اطراف الاتفاق المزعوم تأكيد أو نفي رسمي بشأن هذه الصفقة.

واشارت الصحيفة الى ان "رابطة الشمال" حسب المعلومات المتوفرة تعهدت برفع سن التقاعد في البلاد الى 67 عاما مقابل استقالة برلسكوني الذي كان يصر على هذا الاجراء رغم معارضة واجهها من قبل الرابطة.

بدورها رجحت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" أن يتولى جاني ليتا سكرتير مجلس الوزراء أو ريناتو سكيفاني رئيس البرلمان منصب رئيس الوزراء خلفا لبرلسكوني في حال استقالته.

هذا وكان برلسكوني التقى الثلاثاء الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو لاطلاعه على الخلافات الحكومية، ومن ثم توجه الاربعاء الى بروكسل للمشاركة في قمة منطقة اليورو، رغم انه لم يتمكن من تنسيق الاجراءات الرامية الى دعم نمو الاقتصاد القومي وتقليص دين الدولة مع حكومته.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك