اختتام فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في مراكش

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/57000/

اختتمت في مدينة مراكش المغربية يوم الخميس 28 اكتوبر/تشرين الاول أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا "مينا" الذي استمر لـ 3 أيام تحت شعار "الأهداف والقدرات والازدهار" وبحث سبل وضع استراتيجية للنمو والتنمية أكثر ملاءمة للمنطقة على ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية وتقلب أسعار النفط ونقص المياه والهجرة.

اختتمت في مدينة مراكش المغربية يوم الخميس 28 اكتوبر/تشرين الاول أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا "مينا" الذي استمر لـ 3  أيام تحت شعار "الأهداف والقدرات والازدهار" وبحث سبل وضع استراتيجية للنمو والتنمية أكثر ملاءمة للمنطقة على ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية وتقلب أسعار النفط ونقص المياه والهجرة.

وتمحورت أعمال المنتدى الذي تميز بمشاركة العديد من السياسيين وأصحاب القرار وكبار  المقاولين الدوليين ورجال الأعمال وممثلي المجتمع المدني وأصحاب الرأي الفاعلين  على الصعيدين الاقليمي والدولي حول ثلاثة مجالات رئيسية تتمثل في "الردود الاقليمية على المخاطر العالمية" و"تشجيع التنمية المستدامة" و"شمال افريقيا - مجالات جديدة للشراكة التجارية".

كما بحث المنتدى الاقتصادي العالمي في ختام فعالياته قائمة الأخطار التي تهدد منطقة الشرق الاوسط  وشمال افريقيا  والتي تتصدرها مشكلات شح المياه، حيث تعد بلدان هذه المنطقة من أكثر دولِ العالمِ جفافاً.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم