تونس.. حزب النهضة يحصل على 35 مقعدا في المجلس التأسيسي من أصل 77 وفق النتائج الجزئية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569999/

اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان حزب النهضة الاسلامي نال 35 مقعدا في المجلس التأسيسي من أصل 77، وفق النتائج الجزئية بعد فرز الأصوات خارج البلاد وفي الدوائر الانتخابية بثماني مناطق داخل تونس. وكانت الهيئة العليا للانتخابات أكدت أنها ستعلن صباح الأربعاء 26 اكتوبر/تشرين الاول عن الموعد الرسمي لإعلان النتائج النهائية.

اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان حزب النهضة الاسلامي نال 35 مقعدا في المجلس التأسيسي من أصل 77، وذلك وفق النتائج الجزئية بعد فرز الأصوات خارج البلاد وفي الدوائر الانتخابية بثماني مناطق داخل تونس.

وكانت الهيئة العليا للانتخابات أكدت الثلاثاء أنها ستعلن صباح اليوم الأربعاء 26 اكتوبر/تشرين الاول عن الموعد الرسمي لإعلان النتائج النهائية.

وقد اكدت النتائج الجزئية تقدم حزب حركة النهضة الاسلامية التونسية بفارق كبير على منافسيه، فيما احتل حزب المؤتمر من اجل الجمهورية المرتبة الثانية. بدوره كان حزب النهضة أعلن الاثنين فوزه بانتخابات المجلس الوطني التأسيسي بحصوله على أكثر من 30% من الأصوات. وقال عبد الحميد الجلاصي المكلف بالحملة الانتخابية في النهضة للصحافيين "النهضة في المرتبة الأولى وطنيا وفي مستوى الدوائر" الانتخابية، موضحا انه "حصل على نسب تتجاوز 30% في الانتخابات داخل تونس، وأكثر من 50% خارج تونس".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية