رد فعل حذر للناتو على طلب الجانب الليبي بتمديد مهمة الحلف في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569990/

أعلنت الخارجية الامريكية ان حلف الناتو سيجري مشاورات مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي بشأن تمديد مهمة الحلف في البلاد قبل اتخاذ قرار نهائي حول اتمام العملية العسكرية في الموعد المحدد سابقا أي في 31 اكتوبر/تشرين الاول. بدوره نفى الحلف تلقي أي طلب رسمي للمجلس الانتقالي بهذا الشأن. 

أعلنت الخارجية الامريكية ان حلف الناتو سيجري مشاورات مع المجلس الوطني الانتقالي الليبي بشأن تمديد مهمة الحلف في البلاد. وأكدت فيكتوريا نولاند رئيسة المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الامريكة للصحفيين يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول نية الحلف التشاور مع طرابلس بهذا الشأن، رغم ان الجانب الامريكي لم يتلق أي طلب رسمي بهذا الخصوص من المجلس الانتقالي، حسب قولها.

وكان مصدر في مقر حلف شمال الاطلسي بمدينة بروكسل كشف الثلاثاء انه من المتوقع ان يتخذ مجلس الناتو اليوم الاربعاء قرارا نهائيا حول انتهاء العملية العسكرية في ليبييا في الموعد المقرر له سابقا ، أي في 31 اكتوبر/تشرين الاول.

وفيما يخص توجه السلطات الليبية الجديدة الى الناتو بطلب تمديد مهمة الحلف في البلاد قالت نولاند "لم تردني أي انباء صحفية عن هذا الطلب.. لكني أتوقع ان حلف الناتو سيجري مشاورات مع المجلس النتقالي  حول هذا المقترح" قبل اتخاذ أي قرارات".

وكان المجلس الوطني الانتقالي طلب من حلف شمال الاطلسي الناتو مواصلة مهمته في البلاد لشهر اضافي على الأقل. وقال علي الترهوني وزير النفط والمال في المجلس للصحفيين يوم الثلاثاء 25 اكتوبر/تشرين الاول "أطلب من الناتو البقاء لشهر آخر على الأقل".

يذكر ان هذا التصريح لقى رد فعل حذرا من قبل قيادة حلف الناتو، فقد نفى المكتب الصحفي للحلف تلقي أي طلب رسمي بهذا الخصوص. وفي السياق ذاته قال متحدث باسم الحلف للصحفيين ان قيادة الناتو لا تعلم ما اذا كان الترهوني يعبر عن الموقف الرسمي للمجلس الانتقالي.

المصدر: ايتار - تاس

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية