الهوني: الاسلحة المكتشفة في السفارة الليبية بالقاهرة كانت لقتل معارضي القذافي

أخبار العالم العربي

جنود مصريون امام السفارة الليبية في القاهرةجنود مصريون امام السفارة الليبية في القاهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569981/

اعلن عبد المنعم الهوني ممثل المجلس الانتقالي الليبي في مصر،المندوب الليبي  الدائم لدى الجامعة العربية الثلاثاء 25 اكتوبر/تشرين الاول أن الأسلحة التي ضبطت  في السفارة الليبية بالقاهرة مزودة بكواتم صوت، مما يعني دخولها لاستخدامها لتصفية معارضي نظام القذافي.

 

اعلن عبد المنعم الهوني ممثل المجلس الانتقالي الليبي في مصر ،المندوب الليبي الدائم لدى الجامعة العربية الثلاثاء 25 اكتوبر/تشرين الاول أن الأسلحة التي ضبطت  في السفارة الليبية بالقاهرة مزودة بكواتم صوت، مما يعني دخولها لاستخدامها لتصفية معارضي نظام القذافي.

وقال الهوني في مؤتمر صحفي ان لديه معلومات عن وجود أسلحة مماثلة تم تهريبها إلى أربع سفارات ليبية في الخارج لتصفية معارضي القذافي، مؤكدا أن المجلس الانتقالي يطالب السلطات المصرية بالتحقيق في ملابسات دخول هذه الأسلحة وتخزينها والغرض من استخدامها، خاصة أن بعضها مزود بكواتم صوت، مما يعني أنها كانت ستستخدم ضد المعارضين الليبيين، حسب رأيه.

وعرض الهوني في دار السفارة عينات من هذه الأسلحة  مختلفة الأنواع والأحجام مابين مسدسات وطبنجات وبنادق آلية وجدت داخل المخازن خلال قيام موظفى السفارة بجردها، موضحا أنه شكل لجنة لفحص كل محتويات السفارة منذ أن تسلمها واللجنة قدمت له تقريرا منذ يومين يوضح اكتشافها لهذه الأسلحة.

وأضاف الهوني أنه سيسلم هذه الأسلحة غدا إلى القوات المسلحة المصرية والجهات الأمنية المسؤولة فى مصر.

وحول ما إذا كان المجلس الانتقالي الليبي يسمح بدخول لجنة دولية للتحقيق في مقتل القذافي، قال إن قتل القذافي شرف لكل ليبي، ولكن إذا سألت أي مواطن ليبي سيقول إنه هو الذي قتله، مؤكدًا رفض المجلس تماماً أي تدخل دولي أو استقبال أي لجنة دولية على الأراضي الليبية لهذا الغرض.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية