فندق 0 نجوم في سويسرا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569976/

يوجد في مدينة سيفيلين السويسرية فندق فريد من نوعه، اذ انه الفندق الوحيد في العالم من طراز 0 ("zero") نجوم. ومن ميزاته السعر المنخفض للاقامة فيه، اذ لا تكلف الزبون سوى حوالي 10 دولارات امريكية لليلة الواحدة.

يوجد في مدينة سيفيلين السويسرية فندق يسمى "Null Stern Hotel" ، وهو فريد من نوعه من حيث ثلاث نقاط.

فاولا، هو الفندق الوحيد في العالم من طراز 0 ("zero") نجوم. ووفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، يشبه  فندق "Null Stern Hotel" الثكنات أو الدهاليز التحتأرضية أكثر مما يشبه فندقا، حيث انه لا يتمتع بغرف منفصلة، ولا نوافذ فيه.

والنافذة الوحيدة لنزلاء الفندق على العالم الخارجي  هي الشاشة الكبيرة الوحيدة التي تظهر صورة تصورها كاميرا مراقبة خارجية. وتعد هذه الشاشة بديلا لأجهزة التلفاز التي لا وجود لها في الفندق.

ولا يحظى الفندق الا بغرفة حمام واحدة، في حين انه يتسع لـ 54 نزيلا.  وبغية الاستحمام في الماء الدافئ ينبغي الاستيقاظ في وقت مبكر صباحا، اذ ان كمية المياه الدافئة المتوفرة محدودة، وسيضطر النزلاء الذين لم يتعودوا على الاستيقاظ  مبكرين الى أخذ الدوش بالماء البارد، مما سيقوي جهاز مناعتهم.

ثانيا، ظهر الفندق الى الوجود عن طريق تحويل بناية احد الملاجئ . وكان الملجأ بني للحماية من القنابل الذرية في حال وقوع ضربة نووية أثناء فترة "الحرب الباردة".

وثالثا، يبلغ أجر الاقامة في الفندق ما بين 9 و13 دولارا امريكيا في اليوم، وهذه أسعار مضحكة خاصة بالنسبة لبلد كسويسرا حيث تعتبر الاقامة في الفنادق من الأغلى في العالم.  ويبدو ان هذه النقطة الايجابية قد تعوض عن جميع سلبيات الفندق.

المصدر: موقع "lenta.co.il"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية