سورية.. مقتل 7 عناصر امن في هجوم قرب مدينة معرة النعمان

أخبار العالم العربي

تشييع جثامين جنود سوريين في دمشق - 25 اكتوبر 2011تشييع جثامين جنود سوريين في دمشق - 25 اكتوبر 2011
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569975/

اعلن مصدر رسمي مسؤول في محافظة ادلب السورية الثلاثاء 25 اكتوبر/تشرين الاول عن تعرض سيارة عسكرية لكمين مسلح في قرية خربة الجوز الحدودية نتج عنه اصابة 6 عناصر بجروح. بينما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان بتعرض قافلة امنية لهجوم من قبل مسلحين اسفر عن مقتل 7 من عناصر الامن قرب معرة النعمان.

 

اعلن مصدر رسمي مسؤول في محافظة ادلب السورية الثلاثاء 25 اكتوبر/تشرين الاول عن تعرض سيارة عسكرية لكمين مسلح في قرية خربة الجوز الحدودية نتج عنه اصابة 6 عناصر بجروح، حالة اثنين منهم خطيرة، حيث تم نقلهما إلى المشفى الوطني بجسر الشغور.

وفي السياق نفسه، استشهد رقيب أول في الشرطة برصاص مجهول في ناحية سرمين خارج أوقات الدوام الرسمي.

كما قام مسلحون بالسطو على شاحنة تابعة للمؤسسة العامة للمطبوعات بادلب، تحمل كتبا مدرسية للحلقة الدراسية الأولى على طريق حلب دمشق عند منطقة خان شيخون .

هذا وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان بتعرض قافلة امنية لهجوم من قبل مسلحين اسفر عن مقتل سبعة من عناصر القافلة بينهم ضابط في شمال غرب سورية.

وذكر المرصد ان "مسلحين يعتقد انهم منشقون(عن الجيش السوري) هاجموا قافلة امنية عند المدخل الجنوبي لمدينة معرة النعمان التابعة لريف ادلب مما ادى الى استشهاد سبعة من عناصر القافلة بينهم ضابط وجرح اخرين".

واوضح ان القافلة كانت مؤلفة "من 40 حافلة امن وسيارات رباعية الدفع وسيارات مكافحة الارهاب تعرضت للهجوم ظهر الثلاثاء".

من جانب آخر تمكنت عناصر من وحدات الجيش والسلطات الأمنية المختصة أمس من قتل وإصابة عدد من الإرهابيين المسلحين خلال اشتباكات عنيفة جرت معهم في منطقتي السلطانية وجوبر بحمص استخدم الإرهابيون خلالها قواذف "آر.بي.جي" وقنابل يدوية.

وقال مصدر أمني في حمص إنه شوهد حضور كثيف لإرهابيين مسلحين في الحي الجنوبي بدير بعلبة، وقد تمكنت الجهات المختصة من القبض على بعض المسلحين ومصادرة أسلحتهم ومصادرة بيك آب تحمل لوحة مزورة وبداخلها عدد من اللوحات المزورة، وكانت تستخدمه المجموعات المسلحة في عملياتها الإجرامية.

وألقت الجهات المختصة في محافظة درعا القبض على عدد من عناصر مجموعة إرهابية مسلحة مختبئة داخل مزرعة في بلدة تسيل وعثرت بحوزتهم على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال الحديثة.

وتشمل الأسلحة المضبوطة رشاشات متنوعة أحدها إسرائيلي الصنع وبنادق آلية روسية وبنادق بومبكشن وقذائف "آر بي جي" ومجموعة من المسدسات الحربية والقنابل اليدوية وذخائر للرشاشات وطلقات روسية وطلقات بومبكشن.

كما ضبطت بحوزة المجموعة الإرهابية اسطوانات معدنية لصناعة العبوات الناسفة ومواد أولية لصنع المواد المتفجرة وعبوات ناسفة مصنعة يدويا واسطوانات أوكسجين ولوحات سيارات مزورة ومناظير ليلية وكمامات وبزات عسكرية.

كما تمكنت الأجهزة المختصة في درعا من تفكيك عبوتين ناسفتين كانتا معدتين للتفجير عن بعد على طريق تسيل-نوى تزن العبوة الأولى 20 كيلوغراما أما الثانية فتزن 15 كيلوغراما.

وكانت الجهات المختصة قد ضبطت أمس الأول شاحنة محملة بالأسلحة والمتفجرات والذخائر الحديثة والمتنوعة على طريق عام دمشق القنيطرة في منطقة سعسع.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية