الحكومة اليمنية واللواء الاحمر يتفقان على وقف اطلاق النار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569956/

اعلن مسؤول يمني يوم الثلاثاء 25 اكتوبر/تشرين الاول عن توصل الحكومة واللواء علي محسن الاحمر، قائد الفرقة المدرعة الأولى المنشقة عن الجيش، الى اتفاق لوقف اطلاق النار والافراج عن المخطوفين.

 

اعلن مسؤول يمني يوم الثلاثاء 25 اكتوبر/تشرين الاول عن توصل الحكومة واللواء علي محسن الاحمر، قائد الفرقة المدرعة الأولى المنشقة عن الجيش، الى اتفاق لوقف اطلاق النار والافراج عن المخطوفين بعد أسابيع من الاشتباكات المتقطعة التي اسفرت عن سقوط عشرات القتلى.

وأضاف المسؤول أن الاتفاق بين الحكومة ومحسن توسطت فيه لجنة محلية برئاسة عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس علي عبد الله صالح.

وكان اللواء علي محسن الأحمر، وهو أخ غير شقيق للرئيس اليمني علي عبد الله صالح ، قد دعا الأسبوع الماضي إلى سحب جميع القوات العسكرية والقبلية المسلحة من العاصمة صنعاء، بما فيها القوات التي يترأسها بنفسه.

وجاءت الدعوة عقب اشتباكات دامية في صنعاء أدت الى مقتل 29 شخصا على الاقل وذلك خلال تفريق مئات آلاف المتظاهرين المناهضين للنظام وخلال معارك ضارية بين مسلحين قبليين، مناهضين ومناصرين  للرئيس علي عبد الله صالح.

نائب رئيس الدائرة الإعلامية في حزب المؤتمر الشعبي العام يرجح نجاح هذا الاتفاق

من جانبه قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني عبد الحفيظ النهاري خلال مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من صنعاء ان الاتفاق "هو استمرار لدعوات الهدنة وتوجيهات الرئيس وامتداد لعمل ونشاط اللجنة الامنية التي تعمل على وقف المظاهر المسلحة في العاصمة ووقف اطلاق النار".

ورجح النهاري نجاح هذا الاتفاق قائلا انه "ربما ينجح لتزامنه مع صدور قرار مجلس الامن وارهاصات اخرى تأتي كمقدمات لتسوية سياسية تقرب من وجهات النظر وتهيء الاجواء للوصول الى تسوية وفق خطة قرار مجلس الامن".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية