سيلفيو برلسكوني يرفض وصاية الاتحاد الاوربي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569919/

رفض رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني الوصاية الاوروبية على بلاده ، وأكد أن الوضع الاقتصادي في بلاده بخير ولا يدعو للقلق.

رفض رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني الوصاية الاوروبية على بلاده ، وأكد أن الوضع الاقتصادي في بلاده بخير ولا يدعو للقلق.

ورفض برلسكوني الانصياع لمطالب الاتحاد الاوربي بإلقيام بالمزيد من الإجراءات التقشفية خشية تعرض بلاده لأزمة مالية على غرار بعض الدول الاوربية ، واصفاً موقف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل بالمتشائم وغير الموضوعي. واعتبر أن ايطاليا صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو ليست بحاجة إلى خطة إنقاذ كما حدث في اليونان وأيرلندا والبرتغال، وان البلاد لن تسمح بوصاية أحد عليها، مؤكداً إلى أنها ليست بحاجة إلى توجيهات خارجية.

و دعا رئيس الوزراء الايطالي إلى اجتماع  طارئ للحكومة الاثنين 24 اكتوبر/تشرين الاول للتشاور حول سبل احياء الاقتصاد الإيطالي و استمرار نموه والقيام بإجراءات جدية  تكفل تحقيق ذلك، كما طالب الأحزاب السياسية في بلاده لبذل الجهود لتحقيق الإصلاحات البنيوية التي تكفل الخروج من المأزق الحالي.

 وجاء الاجتماع رضوخاً لمطالب قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت الأحد 23 اكتوبر/تشرين الاول، وتعرضت ايطاليا خلالها الى ضغوط من كل من فرنسا والمانيا للقيام بإصلاحات وإجراءات تقشفية تهدف الى تخفيض عجز الميزانية العامة و حل مشكلة الديون السيادية.

ووصف برلسكوني ايطاليا  بالبلد الاستثنائي المؤسس للاتحاد الأوروبي الذي يعتز بالتعاون مع الدول الأوربية الأخرى بقدر أعتزازه بإستقلالية قراره السيادي، و تعهد بتحقيق الاستقرار في الموازنة في العام 2013، مؤكدا أنه ليس هناك أسباب للقلق على الاقتصاد الإيطالي.

و تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا تأتي في المرتبة الثانية بعد اليونان من حيث تضخم الديون مقارنة بالناتج الوطني، ويقارب معدل الدين الإيطالي 120%.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك