تقدم ايجابي في مفاوضات الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

أخبار العالم

ستيفن بوسوورت المبعوث الأمريكي الخاص بشؤون كوريا الشماليةستيفن بوسوورت المبعوث الأمريكي الخاص بشؤون كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569918/

تمكنت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية خلال المفاوضات الثنائية التي بدأت في جنيف في 24 أكتوبر/تشرين الأول بخصوص الملف النووي في شبه الجزيرة الكورية، تمكنتا من تسوية بعض الخلافات القائمة.

 

 

تمكنت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية خلال المفاوضات الثنائية التي بدأت في جنيف في 24 أكتوبر/تشرين الأول بخصوص الملف النووي في شبه الجزيرة الكورية، تمكنت من تسوية بعض الخلافات القائمة. اكد ذلك ستيفن بوسوورت المبعوث الأمريكي الخاص بشؤون كوريا الشمالية للصحفيين مجملا نتائج اليوم الأول من المفاوضات. وقيم بوسوورث المشاورات الجارية بانها "مثمرة جدا".

وقال "لقد تمكنا من تسوية بعض الخلافات الا ان موفينا من حل المشكلة لا تزال قائمة".  واكد على ضرورة العثور على اساس متين لاستئناف المناقشات الثنائية والمتعددة الجوانب.

ويمثل الجانب الكوري الشمالي النائب الاول لوزير الخارجية الكورية الشمالية كيم كي غوانع فيما يشارك في المفاوضات عن الجانب الامريكي ايضا المندوب الامريكي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية غلين ديفيس الذي من المنتظر ان يحل بعد اختتام المفاوضات الثنائية محل بوسوورث الذي يشغل منصب المبعوث الخاص منذ عام 2009.

وتهدف المفاوضات الى التأكد من استعداد بيونغ يانغ الايفاء بالتزاماتها الدولية في المجال النووي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك