صحيفة "الوطن" السورية: الاسد سيرأس مؤتمر الحوار الوطني خلال شهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569889/

افادت صحيفة "الوطن" السورية بأن الرئيس بشار الاسد سيرأس مؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد بغضون شهر بهدف "وضع حد للأزمة التي تعيشها البلاد".

 

افادت صحيفة "الوطن" السورية بأن الرئيس بشار الاسد سيرأس مؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد بغضون شهر بهدف "وضع حد للأزمة التي تعيشها البلاد".

وذكرت "الوطن" في عددها الصادر يوم الاثنين 24 اكتوبر/تشرين الاول عن مصادر مطلعة، لم تذكرها، قولها انه سيتم الاعلان قريبا عن تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع بهدف التمهيد للمؤتمر.

واقالت الصحيفة الى ان اللقاء سيتم استنادا الى نتائج اللقاء التشاوري الذي عقد في شهر تموز والى نتائج جلسات الحوار الوطني التي جرت في المحافظات خلال الاسابيع الماضية.

وانعقد اللقاء التشاوري، الذي دعت له هيئة الحوار الوطني لبحث أسس المؤتمر الوطني الشامل، في 10 تموز الماضي، وصدر عنه بيان أكد فيه أن الحوار هو الطريق الوحيد الذي يوصل البلاد لإنهاء الأزمة، وأوصى بإنشاء لجنة قانونية سياسية لمراجعة الدستور بمواده كافة وتقديم المقترحات الكفيلة بصياغة دستور عصري وجديد يضمن التعددية السياسية والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون وغيرها.

كما تم اجراء جلسات حوار وطني على مستوى المحافظات السورية، بدأت في 5 أيلول، واستمرت لغاية العشرين منه، حيث تركزت على 3 محاور رئيسية تشمل محور الإصلاح السياسي والمحور الاقتصادي الاجتماعي ومحور احتياجات المحافظة.

هذا ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الوزارية العربية المكلفة العمل على إيجاد حل للأزمة السورية غدا الثلاثاء في الدوحة قبل التوجه صباح الاربعاء إلى دمشق.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية