سورية.. مقتل 4 اشخاص وتحرير عميد كلية الهندسة البيتروكيميائية في حمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569879/

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن أربعة اشخاص قتلوا في حمص. بينما ذكرت "سانا" انه تم تحرير محمد خضور عميد كلية الهندسة الكيميائية والبترولية في جامعة البعث، وذلك بعد ساعات قليلة من اختطافه. والقاء القبض على مسلحين بريف حماة، وضبط أسلحة في بلدة سعسع، بالاضافة الى محاولة اعتداء على انبوب نفطي قرب حماة.

 

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن أربعة اشخاص قتلوا برصاص الامن السوري في عدة أحياء من مدينة حمص وسط اطلاق مستمر للنار.

وأكد المرصد يوم الاثنين 24 اكتوبر/تشرين الاول ان "شخصين قتلا برصاص الامن في حي البياضة وشخص خلال اقتحام رجال الامن لحي الارمن وآخر في حي العباسية بنار الشبيحة".

من جهتها ذكرت وكالة "سانا" السورية ان طالبة في كلية العلوم بجامعة البعث استشهدت مساء الأحد إثر هجوم شنته مجموعة "إرهابية مسلحة" على أحد السرافيس بحمص، فيما اشارت الى قيام الجهات المختصة بالقاء القبض على اثنين من المسلحين، واصابة عدد آخر خلال اشتباك معهم أثناء محاولتهم الاعتداء على انبوب نفط يقع بين مورك ومعان بحماة لسرقة الفيول منه، كما أصيب 3 عناصر من الجهات المختصة.

كما ألقت الاجهزة الامنية القبض على عدد من عناصر المجموعات "الإرهابية المسلحة"، وقتلت بعضهم الآخر، وضبطت سيارة تحمل لوحة مزورة وفي داخلها لوحات مزورة وذلك في دير بعلبة بحمص. وعلى طريق دمشق القنيطرة في منطقة سعسع، ضبطت الجهات المختصة سيارة محملة بالخضار والفواكه تنقل أسلحة حديثة متنوعة ومتفجرات بكميات كبيرة مخبأة تحت الحمولة، وتم اعتقال السائق وقتل المرافق المسلح.

وفي حمص تمكنت الأجهزة المختصة من تحرير الدكتور محمد خضور عميد كلية الهندسة الكيميائية والبترولية في جامعة البعث، وذلك بعد ساعات قليلة من اختطافه.

من جهة اخرى افادت "سانا" بتشييع يوم الاثنين جثامين 5 شهداء من قوى الجيش والأمن قضوا برصاص المجموعات الإرهابية المسلحة في درعا وحمص وحماة.

محلل سياسي: المسلحون يقومون باستفزازات طائفية

هذا واكد المحلل السياسي السوري علي الأحمد في مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من حمص ان "الوضع في المدينة مضطرب جدا حيث هناك الكثير من المسلحين الذين دخلوها"، مشيرا الى ان حمص "كانت دائما مدينة سلمية يتعايش اهلها" مع بعضهم البعض.

وقال ان "المسلحين يرتكبون الجرائم ويقومون باستفزازات طائفية وتجييش الناس مما ادى الى ظهور بعض الاحتقان الطائفي".

ونفى الاحمد حصول "قصف بالاسلحة الثقيلة"، مؤكدا حصول تهريب حقيقي عبر الحدود مع لبنان لكافة انواع الاسلحة.

بدوره اكد المعارض السوري وجيه معروف خلال مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من حمص ان "المدينة تعاني من عصابات مسلحة تقوم بمهاجمة المواطنين والجيش والامن ويرد عليه الجيش ويحاول القاء القبض عليها او يقوم بقتل عناصرها في بعض الاحيان".

ونوه بأن "المظاهرات كانت صغيرة في البدء وكان النظام يقوم بحمايتها ومراقبتها ومسايرتها الا ان الاحداث تغيرت بعد دخول المسلحين الذين حرفوا المسار".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية