مدفيديف: روسيا ستواصل مساهمتها على تسوية الوضع حول قره باغ

أخبار العالم

احدى الكنائس العريقة في قره باغاحدى الكنائس العريقة في قره باغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569873/

اعلن  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للصحفيين في 24 أكتوبر/تشرين الأول في ختام محادثاته  مع الرئيس الأرمني سيرج ساركسيان الذي يقوم بزيارة دولة الى روسيا حاليا، اعلن ان روسيا عازمة على مواصلة دعم مسيرة المفاوضات الخاصة بتسوية الوضع حول قره باغ.

اعلن  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للصحفيين في 24 أكتوبر/تشرين الأول في ختام محادثاته مع الرئيس الأرمني سيرج ساركسيان الذي يقوم بزيارة دولة الى روسيا حاليا، اعلن ان روسيا عازمة على مواصلة دعم مسيرة المفاوضات الخاصة بتسوية الوضع حول قره باغ.

وأكد مدفيديف ان "الموضوع الأهم لمحادثاتنا يتمثل في تعزيز الاستقرار في جنوب القوقاز" مشيرا الى ان الطرفين تبادلا الاراء في موضوع قره باغ".

وقال مدفيديف "انني مقتنع بانه لا يمكن التوصل الى حل عادل للنزاع إلا بطرق سياسية". واشاد بما تم انجازه في هذه المسألة في السنوات الاخيرة.

واكد مدفيديف عزم روسيا على مساعدة مسيرة التفاوض بصفتها الرئيس المناوب في مجموعة مينسك وكذلك في اطار الاتصالات المباشرة مع قيادتي أرمينيا وأذربيجان.

وبدوره اشاد ساركسيان بدور روسيا واعرب عن شكره للرئيس مدفيديف ووزير الخارجية سيرغي لافروف ازاء جهود التواسط.

وذكر ساركسيان ان بمساهمة مدفيديف ومشاركته الشخصية انعقدت 10 لقاءات بين الرئيسين الأرمني والأذربيجاني كما صدرت 3 بيانات مهدت ظهور بوادر الثقة بين الطرفين المتنازعين.

وقال ساركسيان انه اكد خلال لقائه الحالي مع الرئيس الروسي على مناصرته لتسوية النزاع بالطرق السلمية حصرا وبأسرع ما يمكن على اساس القوانين الدولية الانسانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك