مدفيديف في اثناء لقائه الرئيس الارمني سركيسيان يعزي هاتفيا الرئيس التركي عبد الله غول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569866/

اجرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، بحضور الرئيس الارمني سيرج سركيسيان، اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي عبدالله غول يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول نقل خلاله تعازيه الشخصية وتعازي الشعب في روسيا الى القيادة التركية والشعب التركي لما خلفته الهزة الارضية الاخيرة التي ضربت تركيا من ضحايا في الارواح وخسائر جسيمة في الممتلكات.

اجرى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، بحضور الرئيس الارمني سيرج سركيسيان، اتصالا هاتفيا مع الرئيس التركي عبدالله غول يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول نقل خلاله تعازيه الشخصية وتعازي الشعب في روسيا الى القيادة التركية والشعب التركي لما خلفته الهزة الارضية الاخيرة التي ضربت تركيا من ضحايا في الارواح وخسائر جسيمة في الممتلكات. اعلن ذلك المكتب الاعلامي للكرملين.

اضافة لذلك ابلغ الرئيس مدفيديف نظيره التركي استعداد روسيا لتقديم المساعدات اللازمة حالما تطلب تركيا ذلك.

ومن جانبه قدم الرئيس التركي عبدالله غول شكره للرئيس الروسي لتعازيه واستعداد روسيا لتقديم العون اللازم لتركيا بسبب الكارثة التي حلت بمحافظة وان من جراء الهزة الارضية.

هذا وجرى الاتصال الهاتفي بين الرئيس الروسي والرئيس التركي  بمبادرة  من الجانب الروسي في اثناء اللقاء الذي كان يجرى بين الرئيس مدفيديف والرئيس الارمني سيرج سركيسيان الذي يزور موسكو حاليا والذي بدوره شارك في هذا الاتصال وعبر عن تعازيه للرئيس التركي بهذه الكارثة. وقد شكره الرئيس التركي على هذا الموقف الارمني المساند لتركيا.

 بوتين يعزي ايضا

وارسل فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية برقية تعزية الى نظيره التركي طيب رجب اردوغان على اثر الهزة الارضية التي ضربت مناطق جنوب شرق تركيا عبر فيها عن تعازيه لمقتل اكثر من 200 شخص. وجاء في البرقية "نعرب عن تعاطفنا الصادق مع الشعب والحكومة في تركيا لعدد الضحايا والدمار الكبير بسبب الزلزال الذي ضرب شرق البلاد. ونحن على استعداد لتقديم المساعدة اللازمة لازالة مخلفاته".

كما طلب بوتين من نظيره التركي نقل " تعازيه القلبية الى كل من فقد اقربائه واصدقائه" ، وعبر عن تمنياته بالشفاء العاجل لكافة المصابين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك