محلل روسي: الحرب في ليبيا لم تنته، لكنها في بدايتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569860/

أعرب نائب رئيس اللجنة الروسية(غير رسمية) للتضامن مع شعبي ليبيا وسورية مارات موسين عن اعتقاده ان الحرب في ليبيا لم تنته، لكنها في بدايتها، ولم يستثن أن تشهد ليبيا تطورات على غرار ما يجري في الصومال.

أعرب نائب رئيس اللجنة الروسية (غير رسمية) للتضامن مع شعبي ليبيا وسورية مارات موسين عن اعتقاده ان الحرب في ليبيا لم تنته، لكنها في بدايتها، ولم يستثن أن تشهد ليبيا تطورات على غرار ما يجري في الصومال.

وقال موسين في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان العقيد معمر القذافي كان زعيما للشعب الليبي وكان قد تمكن من ايجاد التوازن بين مصالح قبائل ليبية كثيرة، واليوم تشهد البلاد احداث خلل في هذا التوازن. واشار نائب رئيس لجنة التضامن الى ان هناك قوى كثيرة في ليبيا ستحاول الانتقام بعد مقتل القذافي وأبنائه وأحفاده، مضيفا انه ليس من المستبعد ان تخرج الحرب الى خارج حدود ليبيا، حيث ستتوجه موجات جديدة من المغتربين الى اوروبا.

ورجح المحلل الروسي ان تتفاقم الخلافات بين الحلفاء الاوروبيين الذين شاركوا في العملية العسكرية بليبيا، مما سيسفر بدوره في تفاقم الازمة التي تعيشها البلاد.

هذا وقال موسين انه تم تأسيس لجنة التضامن مع شعبي ليبيا وسورية "بعد ان ادركنا في شهر فبراير/شباط  انه بدأت عملية العدوان الخارجي ضد ليبيا في اطار مخططات المخابرات الفرنسية والالمانية". وأوضح انه "تم تأسيس لجنتنا وجمعيتنا من اجل التعبير عن التضامن مع الشعب الليبي في نضاله ضد المعتدين الاجانب، وقد ضمت هذه الجمعية شخصيات بارزة من الدبلوماسيين والساسة والقانونيين وغيرهم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية