مراسل "روسيا اليوم": مبارك لم يمت ولكن حالته متعسرة للغاية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569853/

أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم"  أن مصادر طبية بالمركز الطبي العالمي الذي يعالج فيه الرئيس المصري السابق حسني مبارك ألمحت بأنه لم يمت ولكن حالته متعسرة للغاية. فيما أكدت مصادر اعلامية، حسب قول مراسلنا، أن مبارك حالته متأزمة للغاية بسبب اصابته بفايروس في المخ وهو السبب نفسه الذي أدى إلى وفاة حفيد مبارك في الماضي.

أفاد مراسل قناة "روسيا اليوم"  أشرف الصباغ يوم الاثنين أن مصادر طبية بالمركز الطبي العالمي الذي يعالج فيه الرئيس المصري السابق حسني مبارك ألمحت بأنه لم يمت ولكن حالته متعسرة للغاية. فيما أكدت مصادر اعلامية، حسب قول مراسلنا، أن مبارك حالته متأزمة للغاية بسبب اصابته بفايروس في المخ وهو السبب نفسه الذي أدى إلى وفاة حفيد مبارك في الماضي.

بدوره نفى مصدر مصري بالمركز الطبي العالمي ما أشيع عن توقف عضلة قلب الرئيس السابق حسني مبارك لبضع ثوان‏ . ذكرت ذلك صحيفة "الاهرام" المصرية في عددها الصادر يوم الاثنين 24 اكتوبر/تشرين الاول.

وأكد المصدر أنه لم يتم نقل مبارك إلى غرفة العناية المركزة، مشيرا الى أن الدكتور ياسر عبد القادر أستاذ علاج الأورام قام بفحص الرئيس السابق بشكل متكامل الجمعة الماضية وخلص الى استنتاج بان مبارك يعاني من نوبة ارتجاف أذيني بالقلب وارتفاع  طفيف في الضغط. وقالت الصحيفة ان المصدر ارجع حالة التأثر التي بدت على مبارك إلى علمه بمقتل القذافي في ليبيا يوم الجمعة الماضي.

يذكر أن الصحافة المصرية كانت قد نقلت معلومات عن تدهور صحة حسني مبارك بعد أن شاهد لقطات الفيديو التي أظهرت مقتل العقيد الليبي معمر القذافي، حيث دخل في حالة من البكاء ومر بأزمة قلبية صعبة، بحسب التقارير الصحفية.

هذا وأفادت بولا سلير مراسلة قناة "روسيا اليوم" الناطقة باللغة الانجليزية اليوم الاثنين ان مصادر مصرية لم تكشف عن هويتها ترجح وفاة الرئيس السابق.

يذكر ان الرئيس المصري المخلوع يجري التحقيق معه بتهم مختلفة بينها اختلاس الأموال العامة وإصدار أوامر بقتل المتظاهرين المعارضين للنظام في أثناء ثورة يناير التي أدت إلى سقوط نحو 850 قتيلا. وتضمنت التهم الموجهة إلى مبارك بيع الغاز لاسرائيل بسعر متدن وغيرها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية