كلينتون: علاقاتنا بالصين معقدة لكننا نطمح أن تصبح جيدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56985/

وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون علاقة بلادها بالصين بالمعقدة، مشيرة في الوقت ذاته الى ان واشنطن تأمل بتحسينها وتدعو الصين الى تعديل سياستها التجارية . ادلت كلينتون بهذا التصريح يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول من هونولولو عاصمة جزر الهاواي قبيل توجهها الى العاصمة الفيتنامية هانوي للمشاركة في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون علاقة بلادها بالصين بالمعقدة، مشيرة في الوقت ذاته الى ان واشنطن تأمل بتحسينها وتدعو الصين الى تعديل سياستها التجارية. ادلت كلينتون بهذا التصريح يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول من هونولولو عاصمة جزر الهاواي قبيل توجهها الى العاصمة الفيتنامية هانوي للمشاركة في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا  (آسيان).
وقالت كلينتون "ان العلاقات بين الصين والولايات المتحدة معقدة ولها عواقب هائلة لكننا مصممون على ان تكون جيدة". وأردفت قائلة ان واشنطن تأمل ان تتخذ الصين "تعديلات رشيدة لسياستها" بشأن العملة والتجارة بغية خلق مناخ أفضل للبزنيس الامريكي.
كما تطرقت كلينتون الى آفاق التعامل بين البلدين على الساحة الدولية في معالجة الملفين النوويين الكوري الشمالي والايراني، و لفتت الى انه "في المستقبل القريب نحن بحاجة للعمل معا على اتباع نهج أكثر فعالية للتعامل مع الاستفزازات الكورية الشمالية لحث بيونغ يانغ على إعادة بناء العلاقات مع الجنوب والعودة إلى المحادثات السداسية. وبشأن ايران نتطلع الى الصين للمساعدة في ضمان التنفيذ الفعال للعقوبات الدولية التي تهدف إلى منع إيران من مواصلة طموحاتها النووية".
ووصلت كلينتون الى هونولولو في اطار جولتها في منطقة اسيا والمحيط الهادي لمدة 13 يوما. وجاءت تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية هذه عشية القمة الامريكية - الصينية المقرر عقدها الشهر المقبل.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك