جنوب شرق تركيا ..استئناف عمليات الانقاذ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569841/

استأنفت تشكيلات من القوات المسلحة التركية وفرق الهلال الاحمر التركية منذ صباح يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول عمليات البحث والانقاذ في مناطق جنوب شرق تركيا التي تعرضت  الى هزة ارضية بلغت قوتها 7.2 درجة حسب مقياس ريختر، وادت حسب آخر المعطيات الى مقتل اكثر من 270 شخصا وجرح حوالي 1300 اخرين.

استأنفت تشكيلات من القوات المسلحة التركية وفرق الهلال الاحمر التركية منذ صباح يوم 24 اكتوبر/تشرين الاول عمليات البحث والانقاذ في مناطق جنوب شرق تركيا وصولا الى الحدود مع ايران وارمينيا والعراق التي تعرضت  الى هزة ارضية بلغت قوتها 7.2 درجة حسب مقياس ريختر، وادت حسب آخر المعطيات الى مقتل ما لا يقل عن 279 شخصا وجرح حوالي 1300 اخرين.

ولقد تهدمت نتيجة هذه الهزة المئات من الابنية القديمة، وتشير وسائل الاعلام التركية الى ان عدد الضحايا قد يصل الى الف شخص. وتقارن صحيفة " مليت" استمرار الهزات الارضية التي بلغ عددها 213 هزة " بتفجير قنبلة نووية  يتطلب ازالة اثارها زمنا طويلا".

وادت هذه الهزة الارضية الى قطع التيار الكهربائي والاتصالات الهاتفية وغلق المدارس وعدد من مؤسسات ودوائر الدولة لمدة اسبوع، كما انها ادت الى قطع طرق المواصلات خاصة في المناطق الجبلية بسبب الانهيارات التي حصلت.

واعلنت وكالة "DHA " التركية للانباء بان رجال الانقاذ تمكنوا خلال ساعتين من انتشال 24 شخصا احياء من تحت الانقاض، ويستمر مطارا ولايتي ديار بكر ووان باستقبال الطائرات المحملة بالمعدات الطبية والخيم والبطانيات والمواد الغذائية الى المناطق المنكوبة.

وقضى عشرات الالاف هذه الليلة الباردة في العراء خوفا من وقوع هزة جديدة، حيث جلسوا حول النيران التي اشعلوها للتدفئة وطهي طعامهم.

هذا وقال مراسل "روسيا اليوم" في اسطنبول انه تم ارسال 6 الوية من الجيش التركي الى المنطقة المنكوبة للمساعدة في عمليات انتشال جثث القتلى من تحت الانقاض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك