"الشرق الاوسط": مباحثات سرية بين واشنطن وتل أبيب حول استئجار إسرائيل لمناطق في الاغوار والقدس الشرقية لـ99 عاما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56982/

اوردت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية يوم الجمعة 29 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن مصادر مطلعة أن محادثات تجري بعيدا عن الأنظار العربية بين الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، ترمي للتوصل إلى تفاهم بشأن الدولة الفلسطينية وحدودها وأراضٍ سوف تستأجرها إسرائيل من الفلسطينيين في القدس الشرقية والأغوار لمدة 40 عاما، وفي رواية أخرى لـ99 عاما.

اوردت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية يوم الجمعة 29 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن مصادر مطلعة،  أن محادثات تجري بعيدا عن الأنظار العربية بين الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، ترمي للتوصل إلى تفاهم بشأن الدولة الفلسطينية وحدودها وأراضٍ سوف تستأجرها إسرائيل من الفلسطينيين في القدس الشرقية والأغوار لمدة 40 عاما، وفي رواية أخرى لـ99 عاما.

وذكرت الصحيفة أن مصادر فلسطينية أكدت صحة هذه المعلومات وقالت إنها معلومات جديدة تكشفت مؤخرا ولم تكن السلطة الفلسطينية على علم بها، حيث لم تطلع الإدارة الأمريكية الرئيس الفلسطيني محمود عباس عليها.

وقالت المصادر إن هذه المباحثات التي وصفتها بالهادئة واعتبرتها مدخلا أمريكيا وليس إسرائيليا، تجري منذ فترة طويلة، للتوصل إلى قواسم مشتركة مع الجانب الإسرائيلي، من أجل تحقيق فهم أولي لمسألة الحدود، وتفاهم حول ما هو متوقع أن يبقى تحت السيادة الإسرائيلية.

من جانبه رفض مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ان ينفي أو يؤكد هذه المعلومات،  وقال الناطق باسمه اوفير يلدرمان ان الحكومة الاسرائيلية تجري اتصالات مكثفة مع الإدارة الأميركية من أجل استئناف المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين، مشيرا الى ان  رئيس الوفد الإسرائيلي المفاوض يتسحاق مولخو عاد في مطلع الأسبوع من الولايات المتحدة، حيث أجرى محادثات مطولة ومكثفة في البيت الأبيض وفي وزارة الخارجية الامريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية