مئات القتلى والجرحى في زلزال قوي يضرب شرق تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569805/

اعلنت وزارة الداخلية التركية أن اكثر من 200 شخص لقوا حتفهم وجرح زهاء الف آخرين نتيجة الزلزال القوي الذي ضرب شرق تركيا يوم الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول. وتشير التقديرات الأولية إلى أن مئات الاشخاص مازالوا تحت الأنقاض. وأعلن رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان بعد تفقده المناطق المنكوبة، ان تركيا قادرة على تذليل آثار الكارثة بنفسها.

 

اعلن  ادريس نعيم شاهين وزير الداخلية التركي  أن اكثر من 200 شخص لقوا حتفهم وجرح زهاء الف آخرين نتيجة الزلزال القوي الذي ضرب شرق تركيا يوم الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن نحو 300 أو 400 شخص مازالوا  تحت الأنقاض.

من جانبه أعلن مصطفى أرديك رئيس مرصد الزلازل التابع لجامعة البوسفور أن عدد الضحايا  قد يصل إلى ألف قتيل.

وأكد أرديك أن الهزة الأرضية التي بلغت قوتها بحسب المعلومات الأخيرة 7,2 درجة، دمرت نحو 50 عمارة سكنية بشكل كامل وألحقت أضرارا بحوالي ألف مبنى آخر بولاية وان.

هذا وأعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بعد تفقده المناطق المنكوبة، ان تركيا قادرة على تذليل آثار الكارثة بنفسها، معربا عن شكره لكافة الدول التي اقترحت تقديم المساعدات الى انقرة، وضمنا اسرائيل وارمينيا واليونان.

روسيا تعرض على تركيا تقديم المساعدات المطلوبة

وأعلن المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عرض على أنقرة تقديم المساعدات المطلوبة من روسيا في إزالة آثار هذه الكارثة الطبيعية.

وذكر مصدر في وزارة الطوارئ الروسية أن الرئيس الروسي دعا الوزارة الى الاستعداد لتقديم المساعدات لتركيا، وقال المصدر أن طائرتي شحن جاهزتان لنقل مجموعة من رجال الإنقاذ ومعدات ومستشفى ميداني إلى المنطقة المنكوبة في تركيا.

المصدر: وكالات

تعليق مراسل قناة "روسيا اليوم" في اسطنبول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك