خطف 3 اوربيين في مخيم لللاجئين بالجزائر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569799/

صرحت وزارة الخارجية الاسبانية ان 3 اشخاص هم اسبانيان وايطالي خطفوا صباح الاحد 23 اكتوبر/ تشرين الاول  في مخيم للاجئين الصحراويين غرب الجزائر وقد اعلنت جبهة "البوليساريو" ان المختطفين تسللوا من الاراضي المالية.

صرحت وزارة الخارجية الاسبانية ان ثلاثة اشخاص هم اسبانيان وايطالي خطفوا صباح الاحد 23 اكتوبر/ تشرين الاول  في مخيم للاجئين الصحراويين غرب الجزائر فيما اعلنت جبهة "البوليساريو" هوية المختطفين.

وقال متحدث باسم الوزارة "ان الثلاثة خطفوا في مخيم ربوني" قرب مدينة تندوف الجزائرية القريبة من الصحراء الغربية. واضاف انهم "معاونون يعملون في المخيمات الصحراوية". من غير اعطاء اي توضيحات اضافية.

من جهتها اكدت  وزارة الاعلام في جبهة  "البوليساريو" ان المختطفين هم : إينوا فيرناندز دي رينكون إسبانية الجنسية من جمعية "أصدقاء الشعب الصحراوي في إكستريمادورا" وإينريك غونيالونس إسباني الجنسية من منظمة "موندو بات" الاسبانية  وروسيلا أورو إيطالية الجنسية من منظمة "تيشيسب الإيطالية". واضاف المصدر بأن "أحد الرهائن أصيب بجروح وكذلك أحد الحراس الصحراويين، خلال تبادل لإطلاق النار مع الخاطفين".

وأوضحت وكالة الأنباء الصحراوية بان الخاطفين "تسللوا من الأراضي المالية المجاورة ليهاجموا مقر ضيافة الأجانب بمخيمات اللاجئين الصحراويين غربي تندوف، مستخدمين سيارة رباعية الدفع وأسلحة نارية، ليعودوا من حيث أتوا بعد عملية الاختطاف".

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية