زلزال كبير يهز شرق تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569798/

اسفر زلزال ضرب تركيا اليوم، 23 اكتوبر/ تشرين الاول، عن هدم عدد كبير من المباني، مع وجود الكثير من الناس تحت الانقاض. ويفيد التلفزيون المحلي ان مركز الهزة كان في محافظة فان الشرقية، حيث وصلت قوة الهزة الى 7 درجات حسب مقياس ريختير.

اسفر زلزال ضرب تركيا اليوم، 23 اكتوبر/ تشرين الاول، عن هدم عدد كبير من المباني، ويوجد ناس تحت الانقاض. ويفيد التلفزيون المحلي ان مركز الهزة كان في محافظة فان الشرقية، حيث وصلت قوة الهزة الى 7 درجات حسب مقياس ريختير.

وبالتحديد، انهارت عمارة سكنية من 7 طوابق. ولم يفلح قسم من سكانها الخروج الى الشارع بعد الهزات الاولى، ووقعوا تحت الانقاض. ويعمل في مكان الانهيار رجال الانقاذ. ولم يسجل بعد، حسب اخر المعلومات، ضحايا بين السكان. وتفيد وكالة الاناضول انه ادخل الى المستشفى نتيجة التعرض لمحتلف الاصابات حوالي 50 شخصا.

وفرالسكان المحليين الى الشارع ابان الهزات الارضية الاولى. وفرغ العديد من المحلات التجارية والمكاتب على الفور، وامتلأت الشوارع بالمواطنين الذين فروا من المباني هلعا.

وشعروا بالهزات الارضية في كافة انحاء جنوب شرق تركيا، في المحافظات ديار بكر وباتمان وشيرناك وموس وارض روم وبينغول وبيكليس وسيرت وماردين.

 كما تم تسجيل هزات في منطقة دهوك بشمال العراق. وحدثث هزات ارضية في محافظت كارس وارض خان في شمال شرق تركيا قوتها، حسب معلومات الهيئات الزلزالية المحلية، 4 درجات.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك