الارجنتينيون ينتخبون رئيس الدولة ونواب البرلمان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569795/

تجري في الارجنتين اليوم، 23 اكتوبر/تشرين الاول، انتخابات عامة،  من المفروض ان يشارك فيها 28.8 مليون شخص، لهم حق التصويت. ويتعين عليهم انتخاب رئيس الدولة و130 نائبا في مجلس النواب و24 سيناتورا ورؤساء 9 محافظات.

تجري في الارجنتين اليوم، 23 اكتوبر/تشرين الاول، انتخابات عامة، من المفترض ان يشارك فيها 28.8 مليون شخص، لهم حق التصويت. ويتعين عليهم انتخاب رئيس الدولة و130 نائبا في مجلس النواب و24 سيناتورا ورؤساء 9 محافظات.

ولأول مرة بعد عودة الارجنتين الى طريق الديمقراطية عام 1983، تجري الانتخابات في البلد من حيث الجوهر، في ظل غياب التنافس السياسي على منصب الرئاسة، لان النتيجة معروفة منذ فترة طويلة.

فان رئيسة الارجنتين الحالية كريستينا فرنانديس دي كيرشنير، رئيسة "الجبهة في سبيل النصر" البيرونية الحاكمة، المفضلة في الحملة بشكل لا يقاس، تتقدم على منافسيها لدرجة ، بحيث لا ينفعهم الان اي شيء.

ويتقدم مجموعة المشاركين في التنافس على الرئاسة، الاشتراكي ارميس بينير، محافظ سانت في، ويتخلف عنها باكثر من 40 نقطة. وفي المجموعة ريكاردو الفونسين، مرشح تكتل "الاتحاد في سبيل التنمية الاجتماعية". ويطمح بمنصب الرئاسة البيرتو رودريغيس، محافظ سال لويس، من جبهة "الحل الوسط الفدرالي"، والرئيس الارجنتيني السابق ادواردو دوالده (2002 ـ 2003).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك