علماء كنديون يعثرون على أقدم دليل يشير الى حياة على الأرض بفضل الأوكسجين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569788/

أعلن علماء كنديون انهم نجحوا بالعثور على أقدم دليل تمكنت البشرية من الوصول اليه، يشير الى حياة مستمدة من الأوكسجين على كوكب الأرض. ووفقاً لهذه الدراسة فإن هذه الحياة ظهرت قبل 2,48 مليار سنة في هيئة بكتيريا، مما يعني ان البكتيريا التي اعتمدت على الأوكسجين كمصدر للحياة، ظهرت قبل 100 مليون سنة من الوقت الذي كان متفقاً عليه في الأوساط العلمية

أعلن علماء كنديون انهم نجحوا بالعثور على أقدم دليل تمكنت البشرية من الوصول اليه، يشير الى حياة مستمدة من الأوكسجين على كوكب الأرض. ووفقاً لدراسة أجراها العلماء من جامعة ألبرتا فإن هذه الحياة ظهرت قبل 2,48 مليار سنة في هيئة بكتيريا، مما يعني ان البكتيريا التي اعتمدت على الأوكسجين كمصدر للحياة، ظهرت قبل 100 مليون سنة من الوقت الذي كان متفقاً عليه في الأوساط العلمية حتى وقت قريب.

وانطلق الباحثون الكنديون في دراستهم من البحث في العلاقة بين مستويات الأوكسجين في الغلاف الجوي والكثافة المتصاعدة لمعدن الكروميوم في صخور المحيطات، الذي يرى العلماء انه يرتبط بشكل وثيق ببكتيريا تتنفس الأوكسجين فتت معدن البيريت، التي تعيش عليه البكتيريا القديمة، في الأماكن الغنية بالمياه ذات الحموضة العلية ي المناجم المنتشرة بكافة أرجاء كوكب الأرض.

وفي هذا الشأن قال الباحث كيرت كونهوسير ان الدراسة تطرح عهداً جديداً ظهر فيه التأكسد الذي وصفه بالعظيم، أي تاريخ ظهور الأوكسجين.

وأضاف ان ارتفاع معدل الأوكسجين في الغلاف الجوي أوجد أنواعأً جديدة من البكتيريا، نجحت بالعيش بفضل "عملية التنفس على الأرض".

المصدر: "القدس العربي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية