عدد الضحايا نتيجة فيضانات تايلاند يصل الى 356 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569777/

وصل عدد الضحايا نتيجة الفيضانات في تايلاند الى 356 شخصا. واعلنت هذا مديرية الطوارئ في المملكة. كما تشرد نتيجة الكارثة 110 آلاف شخص. ولا تزال الفيضانات مستمرة في الوقت الحاضر في 28 محافظة في البلد من اصل 76. واصيب باضرار على العموم نحو 3 ملايين شخص. ودمرت المياه مئات الطرق وآلاف الحقول والمؤسسات. وفقد العمل مئات آلاف الاشخاص.

وصل عدد الضحايا نتيجة الفيضانات في تايلاند الى 356 شخصا. واعلنت هذا مديرية الطوارئ في المملكة. كما تشرد نتيجة الكارثة 110 آلاف شخص. ولا تزال الفيضانات مستمرة في الوقت الحاضر في 28 محافظة في البلد من اصل 76. واصيب باضرار على العموم نحو 3 ملايين شخص. ودمرت المياه مئات الطرق وآلاف الحقول والمؤسسات. وفقد العمل مئات آلاف الاشخاص. وتقدر اضرار الكارثة، وفق الحسابات الاولية، من 6 الى 12 مليار دولار.

واعلنت ينجلوك شيناواترا رئيسة وزراء تايلاند ، ان الفيضانات ستستمر لفترة ما لايقل عن 45 يوما آخر. واوعزت الى سلطات البلدية في العاصمة بانكوك، بفتح كافة بوابات القنوات في المدينة، من اجل السماح للمياه بالجريان الى خليج سيام. وهبط منسوب المياه بمقدار 3 سم في المحافظات في اعالي نهر تشاو فرايا، بما فيها محافظة ايوتثايا، التي تضررت جدا من الكارثة.

ومع ذلك يبقى الوضع هناك حرجا. فلا يزال الكثير من مناطق المحافظة غارقا منذ ما يقارب الشهر. وتوقف الانتاج في 6 مناطق صناعية في المحافظة، حيث تقع بالتحديد، مصانع شركات السيارات اليابانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك