الطاقم الطبي المشرف على شافيز ينفي إشاعات اقتراب شافيز من الموت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569774/

نفى الطاقم الطبي المشرف على الرئيس الفنزويلي هوغو شافيزالاشاعات التي ترددت عن أن  شافيز لن يعيش أكثر من سنتين نتيجة لحالته الصحية ونوع مرضه.

نفى الطاقم الطبي المشرف على الرئيس الفنزويلي هوغو شافيزالاشاعات التي ترددت عن أن  شافيز لن يعيش أكثر من سنتين نتيجة لحالته الصحية ونوع مرضه.

ورد الدكتور فيديل راميريز احد الاطباء في الطاقم الطبي المعالج للرئيس شافيز على تصريحات سلفادور نافاريتي في مؤتمر صحفي عقد في مستشفى كاراكاس وقال " إن نافاريتي ليس طبيبا موثوقاً وانه مخطئ ولا يعرف شيئا عن السجل الطبي للرئيس الفنزويلي. وأوضح أن  نافاريتي كان على اتصال طبي ضعيف بالرئيس قبل عشرة اعوام ولا يعرف الكثير عنه في الوقت الحالي.

 ورغم الامتناع عن تسمية نوع السرطان المصاب به الرئيس الفنزويلي إلا ان راميرز أكد أن صحة شافيز جيدة حالياً،  وأن مرض السرطان الذي يعاني منه شافيز ، تم تشخيصه وعولج منه بوقت مبكر، و أنه يجب انتظار استكمال العلاجات اللاحقة.

وكان الدكتور نافاريتي قد أدلى بتصريحات توقع فيها ألا يعيش شافيز أكثر من سنتين نظراً لطبيعة السرطان الذي يعاني منه.  وهرب بعدها من فنزويلا خوفا على حياته ، وتشبر مصادر مختلفة الى أن نافاريتي عالج شافيز قبل عشرة اعوام وظل على اتصال ببعض اعضاء فريق العلاج الطبي للقائد الفنزويلي وبعض افراد اسرة تشافيز.

وكان شافيز قد عاد الثلاثاء من رحلة مراجعة طبية في كوبا قائلا انه تعافى من مرضه، في حين ادلى نافاريتي بتصريحاته تلك الاثنين في مجلة ميلينيو المكسيكية.

وبالرغم من حالته الصحية يعتزم الرئيس شافيز (57 عاما)  الترشح للانتخابات الرئاسية العام المقبل لست سنوات اخرى.

علما أن الاطباء اشاروا بقولهم ان المرضى في العموم لا بد ان ينتظروا قرابة عامين بعد العلاج الكيمياوي قبل ان يتم التأكد من انهم تعافوا تماما من المرض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك