سيناتور روسي: من الممكن ان تكون تونس مثالا لكل بلدان "الربيع العربي"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569773/

يرى اسلام بك اصلاخانوف، نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، ان من الممكن ان تكون تونس، حيث بدأت الاحد، 23 اكتوبر/تشرين الاول، انتخابات نواب المجلس التأسيسي الوطني، خير مثال لبلدان "الربيع العربي" الاخرى للانتقال الى الديمقراطية. ويترأس اصلاخانوف وفد المراقبين الروس الى الانتخابات في تونس.

يرى اسلام بك اصلاخانوف، نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، ان من الممكن ان تكون تونس، حيث بدأت الاحد، 23 اكتوبر/تشرين الاول، انتخابات نواب المجلس التأسيسي الوطني، خير مثال لبلدان "الربيع العربي" الاخرى للانتقال الى الديمقراطية. وقال السيناتور في تصريح نقلته وكالة "نوفوستي" للانباء الروسية، ان "هذا يعد من وجهة نظرنا، بمثابة "بالون اختبار"، وهام جدا للدول الاخرى، التي ارتقت الى مدار "الربيع العربي". ويترأس اصلاخانوف وفد المراقبين الروس الى الانتخابات في تونس.

كما قال ان اسلوب نقل السلطة الى قيادة منتخبة ديمقراطيا، الذي يتعرض للاختبار في تونس، لربما سيستخدم في المستقبل القريب في البلدان العربية الاخرى، حيث تجري تحولات.

واضاف السيناتور الروسي انه " بدأ في تونس بالذات "الربيع العربي"، والان تونس اول من يبدأ باعداد صيغ جديدة لبلورة القاعدة التشريعية، وبالتالي ـ هيكل الحكم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية