اعتقال وزير جزائري سابق في سويسرا بتهم جرائم حرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569759/

اعلنت النيابة العامة الفدرالية السويسرية عن اعتقال اللواء خالد نزار وزير الدفاع الجزائري السابق، وذلك خلال زيارته الى جنيف الخميس. وفتحت النيابة العامة تحقيقا بتهمة "الاشتباه في ارتكابه جرائم حرب".

اعتقلت النيابة العامة الفدرالية السويسرية مساء الجمعة 21 اكتوبر/ تشرين الاول اللواء خالد نزار وزير الدفاع الجزائري السابق، وذلك خلال زيارته الى جنيف الخميس. وفتحت النيابة العامة تحقيقا بتهمة "الاشتباه في ارتكابه جرائم حرب".

واعلن ناطق باسم النيابة ان هذا التحقيق يجري على اساس دعوى منظمة  "تريال"  السويسرية غير الحكومية المتخصصة في مكافحة "التهرب من العقاب"  وشكوى تقدم بها اثنان من الضحايا. وجرت الجرائم المذكورة في ابان النزاع الداخلي الجزائري في الفترة بين عامي 1992 و1999  بين مجموعات اسلامية مسلحة والحكومة.

واستمع القضاء الى اللواء الجزائري المتقاعد والبالغ  من العمر 74 سنة ورافعي الدعوى ضده يوم الجمعة. وقد افرج عنه مع نهاية الاستجواب، لكن النيابة اعلنت ان "التحقيق متواصل".

واعربت منظمة "تريال" عن ارتياحها لاعتقال وملاحقة نزار بتهمة ارتكاب جرائم حرب. وقال مديرها فيليب غرانت ان "نفحة الربيع العربي وصلت الى سويسرا". لكنها اعربت عن الاسف لان المشتبه فيه لم يودع قيد الاعتقال الاحترازي وان احتمال هروبه كبير.

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية