حملة بريطانية للتوعية بسرطان الثدي لدى الرجال

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569758/

أطلقت مؤسسة صحية خيرية حملة توعية، تشير من خلالها الى سرطان الثدي لدى الرجال، وأهمية عمل المصابين به على مكافحته بنفس الوعي الذي تتمتع به النساء في التصدي له.

ألقت صحيفة "إيفنينغ ستاندارت" البريطانية الضوء على حملة أطلقتها مؤسسة صحية خيرية، تشير من خلالها الى سرطان الثدي لدى الرجال، وأهمية عمل المصابين به على مكافحته بنفس الوعي الذي تتمتع به النساء في التصدي له.

ومن أهداف الحملة لفت الأنظار الى خطأ شائع يفيد بأن سرطان الثدي مرض نسائي فحسب. كما ينوي القائمون على الحملة طرح منتجات معينة للبيع، وتخصيص العائدات للأبحاث الرامية الى إيجاد الحلول وتمويل الدراسات من أجل القضاء على هذا المرض، أو كحد أدنى تقليص عدد المصابين به.

علاوة على ذلك ترمي الحملة الى توعية الرجال الى ان كل رجل معرض للإصابة بهذا المرض، وبضرورة إجراء فحوصات دورية تجنباً لخطورة الإصابة به.

وبحسب الصحيفة فإنه يتم رصد 300  بريطاني يصابون سنوياً بسرطان الثدي، وهو الرقم ذاته تقريباً الذي يعكس عدد المصابين الرجال في العالم مقابل قرابة 41 ألف امرأة، ويفارق 70 في المملكة المتحدة الحياة كل عام بسبب هذا المرض.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت الى ان العوامل الأخطر التي تؤدي الى إصابة الرجل بسرطان الثدي العامل الوراثي، وكذلك تناول الأطعمة الدسمة والبدانة، بالإضافة الى التدخين والتقدم بالعمر.

المصدر: "البيان" و "بي بي سي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية