إسلاميون ماليزيون يقترحون جلد من يطلق زوجته بدون سبب معقول

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569750/

اقترح إسلاميون يشاركون في حكم ولاية كيلانتان الواقعة في شمال شرق ماليزيا فرض عقوبة الجلد والسجن على كل من يطلق زوجته بدون مبرر معقول، دون تحديد الأسباب التي يمكن اعتمادها عذراً مقبولاً للطلاق.

أفادت صحيفة "ستار" الماليزية بأن إسلاميين يشاركون في حكم ولاية كيلانتان الواقعة في شمال شرق ماليزيا اقترحوا فرض عقوبة الجلد والسجن على كل من يطلق زوجته بدون مبرر معقول، دون تحديد ماهية الأسباب التي يمكن اعتمادها عذراً مقبولاً للطلاق.

وجاء هذا الاقتراح ليعكس اهتمام الإسلاميين في الولاية بتزايد معدل الطلاق فيها، وهو ما عبرت عنه رئيسة لجنة شؤون المرأة والصحة في كيلانتان عبيدة عمر، التي طالبت باعتماد وتطبيق قوانين أكثر صرامة للحيلولة دون تفشي هذه الظاهرة.

وتعتبر الخيانة الزوجية من أكثر أسباب الطلاق رواجاً في الولاية الماليزية، بالإضافة الى رفض أحد الزوجين في تلبية رغبات الآخر.

على الصعيد الرسمي لم يدل أي من مسؤولي الولاية بتعليق على هذا الاقتراح الذي أثار جدلاً في الأوساط الاجتماعية والمؤسسات الأهلية في ماليزيا، إلا ان بعضهم لفت الانتباه الى الجهود التي تبذلها الولاية للحد من انتشار الطلاق، "وحماية الأسرة المسلمة من الانهيار".

ومن ضمن الخطوات التي تتخذها ولاية كيلانتان لتحقيق هذا الهدف منح اجازات وتقديم استشارات للأسر التي تعاني خلافات تهددها بالتفكك.

المصدر: "سيريا نيوز" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية