شرب ما بين 6 و8 لترات من الماء يومياً يحفز خلايا المخ

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569744/

خلصت دراسة بريطانية الى ان شرب الماء يحفز نشاط خلايا المخ، مما يعني، بحسب الدراسة ان تجاهل العطش يؤدي الى تقليص القدرات العقلية. ويشدد العلماء القائمون على هذه الدراسة على أهمية شرب ما بين 6 و8 لترات من الماء يومياً، كي يتسنى لجسم الإنسان الحفاظ على نسبة الماء الطبيعية. علاوة على ان ذلك يحمي القدرات الذهنية ودرجة الذكاء، لانفراد الماء بأملاح مفيدة.

خلصت دراسة بريطانية الى ان شرب الماء يحفز نشاط خلايا المخ، مما يعني، بحسب الدراسة ان تجاهل العطش يؤدي الى تقليص القدرات العقلية. ويشدد العلماء القائمون على هذه الدراسة على أهمية شرب ما بين 6 و8 لترات من الماء يومياً، كي يتسنى لجسم الإنسان الحفاظ على نسبة الماء الطبيعية، علاوة على ان ذلك يحمي القدرات الذهنية ودرجة الذكاء، لانفراد الماء بأملاح مفيدة.

ومن المعروف ان للماء تأثيرا كبيرا على مستوى جفاف انسجة الجسم ، الأمر الذي يؤدي الى الشعور بالإرهاق أثناء ممارسة اي نشاط جسدي مهما كان بسيطاً كالمشي على سبيل المثال.

كما يسفر انخفاض معدل الماء في الجسم عن زيادة تركيز الأملاح الذائبة في البول، مما يؤدي بدوره الى ترسيب هذه الأملاح لتكون الحصى الذي يتراكم في الكلية.

وينصح المختصون بشرب الماء بجرعات قليلة وببطء وأخذ نفس بين الجرعات، اذ ينتج عن شرب الجرعات الكبيرة خلل في التوازن والضغط الاسموزي في الجسم، مما ينعكس سلبأً على غالبية أعضاء الجسم، كما يؤثر سلباً على الدورة الدموية.

وتناول جرعات كبيرة يؤدي الى فقدان الكثير من السوائل عن طريق العرق، الأمر الذي يفقد جسم الإنسان نسبة كبيرة من كلوريد الصوديوم، وهو ما يسبب أنواعا متعددة من الصداع.

وبالإضافة الى التحذير من تناول الماء بجرعات كبيرة يلفت العلماء الانتباه الى خطورة ذلك خاصة في حالة الإنهاك وبعد القيام بمجهود كبير.

المصدر: "الديار" بتصرف "روسيا اليوم"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية