العاهل الاردني: منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا تحتاج لتوفير 85 مليون فرصة عمل جديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569741/

قال العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في افتتاح "منتدى دافوس" الدولي السادس المنعقد على شواطئ البحر الميت الاردنية ان منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا تحتاج لتوفير 85 مليون فرصة عمل جديدة.

قال العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في افتتاح "منتدى دافوس" الدولي السادس المنعقد على شواطئ البحر الميت الاردنية ان منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا تحتاج لتوفير 85 مليون فرصة عمل جديدة. واضاف الملك عبدالله ان أحداث العام الحالي التي اكتسحت العالم العربي "فتحت الطريق أمام التغير الايجابي ولكنها أدت في العديد من الاماكن الى اختلالات اقتصادية مؤلمة".

بدوره حث رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الحكومات الاوروبية على حل مشاكل الديون السيادية. أما محمود جبريل رئيس المجلس التنفيذي التابع للمجلس الإنتقالي الليبي فكشف أن بلاده استهلكت نحو 62 في المئة من احتياطاتها النفطية.

واتفق المشاركون في جلسة النقاش الأولى على ضرورة اعتماد خطة "مارشال عربية" للنهوض باقتصادات دول المنطقة ومواجهة التحديات الراهنة. ودعا ابراهيم دبدوب مدير البنك الوطني الكويتي إلى ضرورة الاعتماد على الدول العربية النفطية والصناديق السيادية العربية.

من جانبه توقع احمد البرعي وزير القوى العاملة والهجرة المصري أن يشهد العالم العربي عام 2020 حوالي 200 مليون عاطل عن العمل وأن تكون بلاده بحاجة إلى 950 ألف فرصة عمل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية