طنطاوي يلتقي عباس لبحث مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569738/

إلتقى حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة المصرية  محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية  والوفد المرافق له الذى يزور مصر السبت 22 اكتوبر/ تشرين الاول، وتم خلال اللقاء بحث مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية.

إلتقى حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة المصرية  محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية  والوفد المرافق له الذى يزور مصر السبت 22 اكتوبر/ تشرين الاول. وتم خلال اللقاء بحث مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية.

وقال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح إن عباس وطنطاوي ناقشا الطلب المتعلق بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة إضافة إلى تحرك اللجنة الرباعية في شأن العملية السلمية.

وأضاف الأحمد أن قضية المصالحة الوطنية التي ترعاها مصر كانت على جدول أعمال زيارة الرئيس الفلسطيني.كما أشار إلى أن لقاء عباس تناول ملف الأسرى والخطوات اللاحقة حول صفقة شاليط بما يضمن الإفراج عن 9 أسيرات فلسطينيات لا يزلن في السجون الإسرائيلية.

المصدر: وكالات

محلل سياسي فلسطيني: التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة يدعم القضية بالاتجاه الصحيح

قال ناصيف معلم مدير "المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية" لقناة "روسيا اليوم" ان تدويل القضية الفلسطينية خطوة مهمة في سياق العملية النضالية، ومن المؤكد ان التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة يدعم القضية بالاتجاه الصحيح.

واضاف ناصيف ان وجود الانقسام السياسي داخل الوسط الفلسطيني بين شقي فلسطين يعطل اي تقدم باتجاه الحصول على الاستقلال، ويتعين على القيادة الفلسطينية سواء كانت في الضفة الغربية او قطاع غزة ان تنظر الى المستقبل بعيون الجيل الجديد من ابناء فلسطين الذين نادوا "الشعب يريد انهاء الانقسام".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية